ثقافة و منوعات

ثقافة | الرباط تحتضن أول معرض للألعاب الإلكترونية

    أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن تنظيم النسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية” في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط.

وخلال فعاليات المعرض، سيتم تنظيم مسابقة رياضية إلكترونية وفقا للمعايير الدولية، بالشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، تشمل ألعابا شهيرة ومنافسات بث مباشر تفاعلي، كما سيتم تسليط الضوء على “مدينة الألعاب بالرباط”، وهو مشروع يهدف إلى جعل المغرب منتجا لألعاب الفيديو وفاعلا رئيسيا في الاتجاه العالمي، ومن خلال الاستفادة من التركيبة السكانية التي يهيمن عليها الشباب، ويخطط المغرب لاستغلال هذه السوق الديناميكية لتطوير قطاعات مبتكرة، مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي.

ويستضيف هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه في المغرب، العديد من المستثمرين والشركات الناشئة في مجال الألعاب الإلكترونية، والبنية التحتية والتدريب في هذا المجال، كما سيخصص فضاء المعرض بشكل أساسي للبيئة المغربية للألعاب الإلكترونية، مع توفير الأجنحة مجانا لها.

تتمة المقال تحت الإعلان

للإشارة، ستقام على مدار 3 أيام سلسلة من الندوات والمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية، بإشراف نخبة من المحاضرين رفيعي المستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى