ثقافة و منوعات

ثقافة | “التنمية الثقافية الإفريقية”.. محور ندوة دولية في آسا الزاك

    يرتقب أن تنظم رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا، ندوة علمية وفكرية بإقليم آسا الزاك يومي 21 و22 ماي الجاري، حول موضوع: “التنمية الثقافية الإفريقية.. الجسور والتحديات في الثقافة العابرة للحدود”، وذلك بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الإقليمي لآسا الزاك.

وفي الاجتماع الذي نظمته الرابطة مؤخرا، تم استعراض الترتيبات المتواصلة لعقد الندوة العلمية والفكرية، بمشاركة دول إفريقية وعربية وهي: السينغال، مالي، غينيا بيساو، غينيا كوناكري، البنين، التشاد، أنغولا، مدغشقر، موريتانيا، تونس، ليبيا، مصر، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية ولبنان، وبمساهمة مفكرين وباحثين من مختلف الجهات بالمغرب، وذلك بإقليم آسا الزاك.

وفي ذات السياق، نوه اجتماع رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا باحتضان إقليم آسا الزاك لأول ندوة لها ضمن مشروعها السنوي الذي وزعته عبر كافة الجهات والأقاليم، مذكرا بأهمية المنطقة ثقافيا واستراتيجيا في الحضارات والثقافات العابرة للحدود.

تتمة المقال تحت الإعلان

الجدير بالذكر، أن رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا ستساهم في المعرض الدولي للكتاب والنشر من خلال تنظيم رواق خاص وبرنامج وتوقيعات كتب لكتاب وكاتبات من مختلف جهات المملكة، حيث تم وضع برنامج خاص بالندوات التي ستنظم داخل الرواق بالمعرض، الذي سينظم خلال الفترة ما بين 10 و18 ماي بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى