ثقافة و منوعات

ثقافة | فنانون ومبدعون يؤثثون تظاهرة “جدار – فن الشارع” بالرباط

    تعود مدينة الرباط لاحتضان النسخة التاسعة من مهرجان “جدار – فن الشارع”، الذي يسلط الضوء، هذه السنة، على معالم الفن التجريدي والواقعية فائقة الدقة، من خلال استضافة فنانين متميزين في هذا المجال، وذلك في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 أبريل الجاري.

ويأتي هذا في إطار سعي المهرجان إلى خلق فضاء لتبادل الأفكار وتقاسم التجارب، وإرساء جسور التواصل مع ساكنة المدينة، وتشجيع ودعم المواهب الصاعدة في مجال فن الشارع، حيث من المقرر – حسب بيان صحفي للمنظمين – تزيين 12 جدارية في أرجاء وأزقة العاصمة الرباط على يد 12 فنانا من 8 بلدان مختلفة، من بينهم: نيسبون (بولونيا)، فاسيو (الأرجنتين)، فيكوس (اليونان)، وكوموني لوغو (إيطاليا)، وكل من نورمال وماجدة الجربيلي وحسام الغلام وأكوبي من المغرب.

وبالتزامن مع ذلك، ستتم إقامة جدار فني جماعي، يعتبر مختبرا يتعلم فيه فنانو الشارع الطموحون تقنيات وأسرار وجماليات هذا الفن الجميل، تحت إشراف عدد من الأسماء الكبيرة في هذا المجال، حيث سيتمكن الشباب المهتمون خلال 10 أيام من الاستفادة من إرشادات ونصائح قيمة لتطوير أساليبهم الشخصية ورسم لوحة فنية جماعية على جدار مشترك.

تتمة المقال تحت الإعلان

الجدير بالذكر، أن متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر سيستضيف بهذه المناسبة، لقاءات جدار، تسمح للمواطنين بتبادل الآراء والنقاش مع فناني الشارع حول مسارهم الفني وتجاربهم الشخصية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى