ثقافة و منوعات

منوعات | ويل سميت: “أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدا مثل الزجاج”

    تحدث النجم العالمي ويل سميث، خلال استضافته في أحد البرامج الحوارية، عن معاناته من مشاكل عديدة في السنتين الماضيتين، ما دفعه إلى التفكير في الجوانب الداخلية لذاته، ولجوئه إلى قراءة جميع الكتب المقدسة، كاشفا أن تعاليم القرآن الكريم تدخل في منهج تربيته لأبنائه مع العلم أن أصغرهم يبلغ سن 23 سنة.

وكشف سميث أنه قرأ القرآن الكريم من الغلاف إلى الغلاف خلال شهر رمضان من السنة الماضية، وأنه فوجئ بعدد المرات التي ذكر فيها النبي موسى في القرآن، مؤكدا أن قصته وتجربته أثرت فيه بشكل كبير، موضحا: “أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدا مثل الزجاج.. ومن الصعب جدا أن تخرج بأي سوء فهم بعد قراءته على الرغم من التفسيرات المتعددة”، مشيرا إلى إعجابه بتسلسل القصص من التوراة إلى الإنجيل وصولا إلى القرآن، معتبرا أن الصلة بين هذه الكتب لم تنقطع.

وفي سياق ذي صلة، تحدث ويل سميث عن دور القرآن في تربية أولاده رغم كبر سنهم، وكيف أن المفهوم القرآني عن تطوير الروح ساعدهم كثيرا، وقال: “أنا موجود لمساعدة أبنائي، ولكن في نهاية اليوم هم مسؤولون عن أنفسهم، وبذلك، فقد أرحت نفسي من همّ كنت أحمله عندما كانوا صغارا، وأعطاني ذلك مساحة صغيرة لأن أكون شريكا في حياتهم ولكني لست مسؤولا عن حياتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى