ثقافة و منوعات

ثقافة | 9 عروض مسرحية تؤثث تظاهرة “جسد”

    ينظم مسرح “الأكواريوم”، الدورة الثانية من المهرجان الدولي للنساء المخرجات “جسد”، وذلك بمشاركة تسعة عروض مسرحية تمثل تسع دول، في إطار الاحتفاء بالإبداع النسائي المسرحي، الذي تنطلق فعالياته ما بين 25 و29 يناير الجاري بالرباط.

وتروم هذه التظاهرة تعزيز وتقوية الحضور النسائي في مجالي الفن والثقافة، مع إتاحة الفرصة لاجتماع عدد من المخرجات والممثلات من المغرب وإيطاليا، والكاميرون، واليونان، وفرنسا، وتونس، وإسبانيا، ومصر، وألمانيا، حسب بلاغ للمنظمين، كما أن الدورة ستعرف تكريم إحدى الوجوه النسائية المسرحية البارزة في عالم المسرح بالمغرب، والتي سيتم الكشف عنها خلال الحفل الافتتاحي للمهرجان.

وتعد دورة هذه السنة ببرنامج غني ومتنوع، فبالإضافة إلى العروض المسرحية، تقدم المخرجة المغربية ليلى التريكي “ماستر كلاس”، للاستفادة من خبراتها، كما سيتم تنظيم لقاءين نسائيين، سيتم تخصيص الأول للنساء المخرجات، والثاني للنساء السينوغرافيات، من أجل استكشاف مختلف الجوانب الفنية والإبداعية للمهن المسرحية برؤية نسائية.

تتمة المقال بعد الإعلان

للإشارة، ستقام العروض بعدد من الفضاءات المعروفة في الرباط، كالمسرح الوطني محمد الخامس، وقاعة باحنيني، إضافة إلى مسروح “الأكواريوم” في حي العكاري، وقاعة “جيرار فيليب” التابعة للمعهد الفرنسي في الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى