جهات

“مختصرات شمالية” لعدد 24 فبراير إلى 02 مارس 2023

مختصرات شمالية

» استغرب العديد من المواطنين بمدينة القصر الكبير قيام رئيس الجماعة الترابية والبرلماني عن ذات المدينة الأسبوع الماضي، بزيارة تفقدية، حسب تعبيره، للعديد من الأوراش التي تعرفها المنطقة، من ضمنها الكلية، حيث ظهر في فيديو وهو يعطي تعليماته للعمال، كما قام في نفس اليوم بزيارة لمنتزه “عين عبيد”، لكن الغريب في الأمر، أن رئيس الجماعة لم يكن مرفوقا بلجنة تابعة لجماعته ولا السلطة الوصية ولا مندوبية التعليم المعنية بهذا الموضوع، فقط كان يتجول رفقة مصوره الذي كان يعطيه التعليمات وكأنه يخاطب وفدا من المسؤولين، وفي الختام، قام بتصريح شكر من خلاله وزارتي الداخلية والفلاحة، ورئيس الحكومة ووالي الجهة، الشركاء المساهمين والمدعمين لهذه المشاريع التي تفقدها دون علمهم.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» “أرسلهم للمراقبة أم للتصوير؟”.. هذا التساؤل علق به العديد من المواطنين على لجان المراقبة التي قامت بزيارة بعض دكاكين المواد الغذائية، حيث يقوم أعضاء اللجان بتصوير المحلات بهواتفهم عوض مراقبة الأسعار وصلاحية المواد، كما أن بعض المواطنين حين شاهدوا ذلك، صاروا بدورهم يصورون بهواتفهم.

ووجد هؤلاء التجار صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي دون إذن منهم، في ضرب لحقوقهم وفي خرق سافر لجميع القوانين، وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل لفتح تحقيق في تسريب ونشر هذه التسجيلات، خصوصا التي وثقها بعض المسؤولين ضمن اللجان.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» أخذ البناء العشوائي بجماعة الملاليين إقليم تطوان، يغزو الأماكن المخصصة لبناء الفيلات، لأن المجلس المسير لهذه الجماعة ينتمي لحزب أخنوش، والذي أصبح خارج سيطرة عمالة تطوان، التي تخلت عن هذه الجماعة القروية بسبب انتمائها السياسي.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى