جهات

“أصداء سوسية” لعدد 17 إلى 23 فبراير 2023

أصداء سوسية

» انتقد عدد من المواطنين بأكادير إقامة أكشاك الإرشاد السياحي التي أشرف المجلس الجهوي للسياحة على إنجازها دون أن تؤدي الأدوار المنوطة بها، ذلك أن هذه الأكشاك التي شيدت في نقاط استراتيجية بالمنطقة السياحية لأكادير، بقيت مهجورة ومعرضة للضياع، وهو ما يسائل المسؤولين عن إنجازها، حسب تصريحاتهم، منتقدين ما أسموه “هدر الأموال في مشاريع لا يتم تفعيلها على أرض الواقع”.

__________________________

» أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، مؤخرا، عاملا بشركة للنظافة، بثلاثة أشهر حبسا نافذا و500 درهم غرامة، بعد تورطه في سرقة علب أوراق الطباعة من المحكمة التجارية بالمدينة.

وكان المتهم يشتغل لدى شركة للنظافة متعاقدة مع وزارة العدل منذ سنتين، وكلف في البداية بأعمال البستنة قبل أن يتولى مهمة تنظيف مختلف مكاتب المحكمة التجارية.

__________________________

» على إثر موجة الغلاء التي تعرفها كل المواد الغذائية والخضر والفواكه داخل الأسواق، قام والي جهة سوس ماسة رفقة عامل عمالة إنزكان أيت ملول، يوم الجمعة الماضية، بزيارة لسوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان، وقامت لجان التتبع والمراقبة المرافقة للوالي وعامل العمالة، بالوقوف عن كثب على مختلف الأثمنة الخاصة بالخضر والفواكه.

__________________________

» الانتشار الكثيف لحراس السيارات بكل شوارع إنزكان، أضحى ظاهرة مشينة توحي بغياب الأمن.. فكيف يفرض هؤلاء أنفسهم على حراسة سيارة مواطن يؤدي ضرائبه للدولة الموكول لها قانونا حماية هذا المواطن، نظير الضرائب التي يؤديها؟ يتساءل عدد من المتتبعين، الذين يرون أن استفحال هذه الظاهرة لم يكن لها أن تصبح بهذه الخطورة لولا غض الطرف(..).

__________________________

» حسب مصادر محلية بإنزكان، فقد باشرت المصالح المكلفة بالمراقبة وحماية المستهلك، مع لجان اليقظة والمراقبة، الأسبوع الماضي، دورياتها بمختلف الأسواق ونقط بيع المواد الاستهلاكية الأساسية بمجموع النفوذ الترابي لعمالة إنزكان أيت ملول، حيث تم الوقوف على مستودع للادخار السري للمواد الاستهلاكية الأساسية وخاصة الخضراوات، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين تحت إشراف النيابة العامة التي أمرت بوضع الموقوفين وعددهم ثلاثة أشخاص، تحت تدابير الحراسة النظرية وبوضع المحجوز وآليات النقل المستعملة (شاحنة وسيارة نفعية) تحت الحراسة القضائية.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى