غير مصنف

“ما خفي” لعدد 17 إلى 23 فبراير 2023

ما خفي

» بخلاف أجهزة أمنية أخرى، يجبر جهاز الدرك الملكي منتسبيه، على التبليغ عن حالة السيارة ووضعيتها القانونية، وإيصالات التأمين والضريبة، وتحسب هذه الخطوة على عهد الجنرال حرامو، لتفادي استعمال سيارات في حالة غير قانونية من طرف رجال الدرك، كما تمنع حصول تجاوزات في الموضوع(…).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» كشف التكريم الحقوقي الأخير لإدريس اليزمي، أن هذا الأخير هو الذي كان وراء اقتراح إدخال بند “المناصفة” إلى الدستور المغربي.

__________________________

» رغم أنه إجراء عادي(…)، إلا أن الإجراءات البنكية الجديدة في أوروبا إزاء الأبناك الأجنبية ومن بينها الأبناك المغربية، تم اعتباره من طرف مواقع التواصل الاجتماعي، تضييقا على الجالية المغربية بالخارج.

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» “أفهم جرحك الوجودي يا محند، وهو جرحنا جميعا… أعرف ما تستشعره منذ اعتقال ناشطي الريف، والحكم عليهم بأحكام قاسية. من المؤكد أن هناك أشياء لدى الأمازيغي لا أدركها، ولكني لا أريد أن نتحول إلى شيع وطوائف.. عدالة لكل طائفة، وحرية لكل طائفة.. حينما تُجتزأ العدالة، وتجرى بناء على طوائف، تكف أن تكون عدالة..” (مقتطف من رواية “الموتشو” للكاتب الباحث الجامعي حسن أوريد).

__________________________
» انتقد الرابور المغربي “ديزي دروس”، رئيس الحكومة عزيز أخنوش وحزب الأحرار، في أغنية جديدة بعنوان “مع العشران”، خلقت جدلا واسعا بين رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تناولت الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، وحرية التعبير، وانتقدت رئيس الحكومة وحزبه الذي خصص له رمزا عبارة عن عصفور للعبة “أنغري بيرد”.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» تعتزم غرفة التجارة السويسرية وغرفة التجارة البرتغالية، فتح فرعين لهما في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، عقب الدور الفعال الذي يتزعمه القطب الصحراوي ينجا الخطاط، الذي يسعى في الفترة الأخيرة، لإعطاء بعد اقتصادي لتحركاته، وعمليا ستشهد جهة الداخلة بناء الميناء المتوسطي، ومدينة المهن والكفاءات، ومشاريع أخرى ..

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى