جهات

“أسرار العاصمة” لعدد 10 إلى 16 فبراير 2023

أسرار العاصمة

» انطلقت الاستعدادات لتحضير مسودة مشاريع قوانين الانتخابات، ولأول مرة ستكون مغايرة لسابقاتها شكلا ومضمونا، خصوصا في شق أهلية المرشحين لمناصب مسؤوليات في مكاتب المجلس، والرباط كعاصمة ستحظى باستثناءات خاصة في هذه القوانين، من أهمها شروط الكفاءة لتولي رئاسة أي مرفق جماعي.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» تظاهرات مهمة قارية ستتقاطر على العاصمة ابتداء من سنة 2025، مما يتطلب مجهودات خارقة من مجالسها للانكباب على ربط شبكة نقل الترامواي بالمحطة الطرقية الجديدة بحي الرياض، والعمل على إلزام مجلس الجهة بتمديد تلك الشبكة إلى مطار الرباط سلا، وإلى شواطئ جماعة الهرهورة، وبالطبع قبل السنة الموعودة.

__________________________

» “فيتو” معارضة مشاركة الأجانب في الانتخابات الجماعية، وبالأخص في العاصمة الدبلوماسية والثقافية، لم يعد ذا جدوى ومنافيا للمقتضيات الدستورية، ويجب تجاوزه وتنزيله على انتخابات مجالس المقاطعات الرباطية، مع الإعفاء من تزكية الأحزاب واشتراط النطق بالعربية.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» بعد نجاحها الباهر في تنظيم المونديالتو، من المرتقب أن تشيد العاصمة “مدينة رياضية” بأحدث التجهيزات، قد تكون بجوار مرافق مركب مولاي عبد الله، وقد أشادت وسائل الإعلام العالمية بمناخ الرباط ونظافتها، واعتبرتها حديقة غناء بمناطقها الخضراء، وساحلها الأزرق الراقي، وأحيائها التقليدية وأسوارها التي تختزن قرونا من الحضارة.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى