غير مصنف

“ما خفي” لعدد 10 إلى 16 فبراير 2023

ما خفي

» نهاية الإخوة(..) قد تكون بدأت مع تورطهم في صراع دخلت على خطه السفارة الأمريكية في الرباط، والجديد، هو إلغاء حجز باسم المحظوظين في الفندق الكبير وسط الرباط، حيث كانوا يصولون ويجولون(..).

__________________________

» بالتزامن مع ذكرى وفاة عبد الكريم الخطابي، اختار رئيس التجمع العالمي الأمازيغي، رشيد الرخا، مراسلة الرئيس الفرنسي ماكرون ووزير خارجيته ووزير القوات المسلحة المكلف بالمحاربين القدامى والذاكرة، حول ضرورة تقديم تعويضات عن الحرب الكيماوية ضد الريف المغربي الكبير(..).

__________________________

» توعد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بالضرب بيد من حديد على كل من ساهم في موجة الغلاء، حيث قال أن الولاة والعمال والحكومة سيعملون على تنزيل إجراءات زجرية لحماية القدرة الشرائية للمغاربة ومراقبة جميع النقط، حيث لا يمكن أن يستمر العبث(..)، حسب قوله.

__________________________

» لم تمر سوى أيام قليلة على القرار “غير الملزم” للبرلمان الأوروبي، بخصوص وضعية حقوق الإنسان في المغرب، حتى بادر ذات البرلمان إلى استقبال الانفصالية سلطانة خيا، يوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري، الموالية لجبهة البوليساريو، والتي دعت لحمل السلاح في وجه المدنيين المغاربة، ما يعني أن كل شيء داخل البرلمان الأوروبي مخطط له(..).

__________________________
» في خطوة تاريخية، أعلنت مؤخرا ثلاث حركات أزوادية، كانت منضوية تحت لواء “تنسيقية حركات أزواد” (CMA)، عن الاندماج في كيان سياسي وعسكري واحد، وإنشاء لجنة فنية مسؤولة عن استكمال إجراءات عملية الاندماج، وقررت هذه الحركات (الحركة الوطنية لتحرير أزواد (MNLA)، المجلس الأعلى لوحدة أزواد (HCUA)، حركة أزواد العربية (MAA))، تنظيم مؤتمر في أقرب وقت ممكن بهدف وضع المبادئ التوجيهية وهيئات الكيان الجديد.

__________________________

» خلال حضورها لجلسة مجلس النواب، تهربت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، من تحمل مسؤولية ارتفاع أسعار المحروقات في السوق الوطنية، قائلة: “فيما يخص أسعار المحروقات بالضبط، أذكر بأنه لا يدخل ضمن اختصاصات هذه الوزارة”.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى