جهات

“مختصرات شمالية” لعدد 03 إلى 09 فبراير 2023

مختصرات شمالية

» تتعرض ساكنة الشمال لعملية نصب لا مثيل لها، حيث يتم بيع زيوت من شجرة “البري” على أساس أنها زيت الزيتون بثمن لا يقل عن 70 درهما، وتستعمل شجرة “البري” في الحدائق للتزيين وتوفير الظل، لكن في هذه الأزمة وقلة زيت الزيتون، يتم طحن حبوب هذه الشجرة وبيعها للمواطنين في غياب المراقبة الصحية، خصوصا من طرف الجماعات المسؤولة عن هذا الموضوع الذي يهدد صحة وسلامة المواطنين.

__________________________

» يعاني العديد من المواطنين بحي الباريو بتطوان، من تصرفات شخص ينتحل صفة عون سلطة بالملحقة الإدارية سيدي طلحة، حيث يتدخل في كل شيء ويدعي أنه يتوسط للمواطنين لدى بعض الجهات التي تقدم له الدعم والمساندة، خصوصا الذين يريدون البناء بدون ترخيص.

__________________________

» يشتكي العديد من المواطنين من التمييز في الخدمات المقدمة من قبل القنصلية الإسبانية بتطوان، بداية من الأمن الخاص إلى بعض الموظفين الذين ألفوا الهدايا من بعض السماسرة المختصين في جمع ملفات التأشيرة.

ورغم الزيارة التي قامت بها لجنة من مدريد من أجل التدقيق في بعض الخروقات التي لازال التحقيق جاريا بشأنها، إلا أن الأمور بالقنصلية مستمرة في إهانة كبيرة للمغاربة الذين تفرض عليهم شروطا رغم عدم اعتمادها من قبل حكومة مدريد، فقط من أجل تعقيد المساطر، خاصة على طالبي تأشيرة التجمع العائلي، رغم وجود رقم تأشيرتهم الذي يذهب لأشخاص آخرين لا تتوفر فيهم شروط التأشير في بعض الحالات(..).

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى