جهات

“أصداء سوسية” لعدد 03 إلى 09 فبراير 2023

أصداء سوسية

» كلما اطمأن أصحاب الأمر والنهي بجماعة تيزي نتكوشت إقليم اشتوكة أيت باها إلى إنجازاتهم ونالت الرضى، إلا وحلت بهم صاعقة تسقط أحلامهم وإصلاحاتهم.. فقد أزيل اللثام مؤخرا وافتضح الأمر بعد كثرة القيل والقال عن سوء التسيير، وكذا الشكوك التي تحوم حول مالية الجماعة، حيث طالب أحد أعضاء الجماعة بإيفاد لجنة للتقصي من المجلس الأعلى للحسابات للوقوف حول ما يشاع قبل فوات الأوان.. فهل سنسمع قريبا عن فتح متابعات في حق المتورطين، أم أن كل ما يقال عن المحاسبة والمفسدين هو من قبيل “كلام الليل يمحوه كلام النهار” ؟

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» تلقى الفرنسيون صفعة قوية بقلب مدينة أكادير بعدما وقع الاختيار على شركة ألمانية لتزويد أكادير بحافلات “ترام باص” عالية الجودة مقابل رفض عرض شركة فرنسية معروفة، وذكرت مصادر محلية، أن الشركة الألمانية MAN هي التي تمكنت من الفوز بصفقة تزويد أكادير بهذه الحافلات في إطار مشروع “أمل واي”، وأن شركة التنمية المحلية بأكادير منحت شركة Sefamar SA، المستورد والموزع الحصري للعلامة التجارية الألمانية MAN، صفقة توريد 30 مركبة “ترام باص” مقابل 154.2 مليون درهم.

__________________________

» المفهوم الجديد لشعار “القضاء في خدمة المواطن” يتلخص في ضرورة انفتاح الإدارة على محيطها، لكن العديد من المرتفقين بمحكمة إنزكان يشتكون من وجود حواجز عديدة تمنعهم من مقابلة المسؤول الإداري لعرض قضاياهم ومشاكلهم المستعصية، وفي المقابل يشاهدون الزيارات المتكررة لبعض المحظوظين بمناسبة أو بدون مناسبة، ومنهم من يمكث في حضرة “المسؤول الإداري” من الوقت ما شاء على حساب المرتفقين الآخرين.. فمتى ترفع الحواجز عن مكتب المسؤول المعني ؟

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» أحالت مصالح الدرك الملكي لأيت عميرة، التابع لسرية بيوكرى، يوم الأحد الماضي، شخصا متزوجا متهما بالاعتداء على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، الذي استمع إليه بخصوص المنسوب إليه قبل أن يقرر إحالته على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها من أجل تعميق البحث معه، وشرع قاضي التحقيق في استنطاق الظنين قبل أن يصدر أمرا بإيداعه في السجن المحلي لأيت ملول، في انتظار إحالة الملف على غرفة الجنايات بالمحكمة نفسها، نظرا لخطورة الفعل الجرمي المقترف في حق الضحية التي تقدمت بشهادة طبية تثبت تعرضها للاغتصاب المقرون بافتضاض البكارة، إلى جانب انعدام ضمانات حضور المتهم لجميع مراحل المحاكمة.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» احتلت جهة سوس ماسة الرتبة الأولى سنة 2022 على المستوى الوطني في ما يخص معالجة طلبات تراخيص المشاريع المتعلقة بالتعمير والأنشطة ذات الطابع الاقتصادي، حسب معطيات نشرتها المنصة الرقمية “Rokhas.ma” همت الفصل الرابع من السنة الماضية حول الجماعات الترابية بالمغرب الأكثر نجاعة في معالجة طلبات الحصول على تراخيص المشاريع المتعلقة بالتعمير والأنشطة ذات الطابع الاقتصادي، وحافظت الجهة على مستوى ترتيب الجهات، على مكانتها الرائدة التي احتلتها طوال العام.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى