غير مصنف

“ما خفي” لعدد 03 إلى 09 فبراير 2023

ما خفي

» تم رفع ملف صفقة النقل الحضري بمراكش إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش ورئيس مجلس المنافسة، حيث تتهم شركة “سيتي باص”، لجنة التقييم بإقصائها من المنافسة النهائية، واختيار المجموعة المنافسة “ألزا”، في غياب شروط المنافسة والسرية المفترضة في طلبات العروض، حيث تم تسريب النتائج قبل الإعلان عن النتائج النهائية قانونيا، فضلا عن عدم اعتماد معايير واضحة في اختيار المتنافس(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» من المنتظر أن يحل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بمدينة أكادير، التي يترأسها زميله في الحكومة عزيز أخنوش، لعقد جلسات عمل مع المسؤولين على المدينة وجهة سوس ماسة، لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم الشأن الجهوي بالمنطقة.

__________________________

» أفادت مصادر مطلعة، أن الحكومة الإسبانية تخطط لافتتاح فرع لمعهد سرفانتيس بالعيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، الغير بعيدة عن جزر لاس بالماس، بعد افتتاح معهد فرنسي يعرف إقبالا كبيرا.

تتمة المقال تحت الإعلان

وجاء الحديث عن افتتاح فرع للمعهد بالعيون، قبيل عقد القمة المغربية الإسبانية.

__________________________

» تناقلت العديد من المواقع الإخبارية في الآونة الأخيرة، خبرا تأكد في ما بعد أنه إشاعة، مفاده أن “المغرب أرسل حوالي عشرين دبابة T-72 إلى أوكرانيا، الأسبوع الماضي، في إطار دعم كييف في الحرب ضد روسيا”، في الوقت الذي تنقسم فيه الآراء داخل الدول الغربية بشأن الدعم العسكري لكييف.

تتمة المقال تحت الإعلان

ووفق موقع “العربي 21″، فإن المصدر الأصلي لهذه الإشاعة، هو الكاتب الفرنسي الشهير وعراب خراب الربيع العربي المثير للجدل، بيرنار هنري ليفي، المحسوب على المخابرات الفرنسية.

__________________________
» ما يقارب 20 وزيرا لبلدان إفريقية مختلفة، قرروا إخراج “الكتاب الأبيض”، للترافع حول مطلب طرد ما يسمى بـ”الجمهورية العربية الصحراوية” الوهمية من الاتحاد الإفريقي، والتي لا تتوفر فيها أي سمة من سمات الدولة، بل إنها كيان صنعته الجزائر.

__________________________

» أدانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، مؤخرا، متهما بالتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة وحكمت عليه بالسجن موقوف التنفيذ، بعد أن توبع من قبل النيابة العامة في حالة سراح، بعد أن وجهت له تهم “السكر العلني البين، وإحداث الضوضاء بالشارع العام، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة”.

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى