غير مصنف

“ما خفي” لعدد 27 يناير إلى 02 فبراير 2023

ما خفي

» تجنبت كل من أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وشوقي بنيوب المندوب الوزاري لحقوق الإنسان، الرد على قرار البرلمان الأوروبي الذي يدين وضعية حقوق الإنسان وحرية الصحافة في المغرب.. فهل هو أسلوب جديد في التعاطي الحقوقي مع الملفات، أم “كم حاجة قضيناها بتركها”؟

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» عاد اسم نجيب الوزاني، المندمج القديم في حزب الأصالة والمعاصرة، قبل الخروج(..)، إلى التداول من جديد، بعد أن قررت المعارضة في جماعة الحسيمة اللجوء إلى القضاء الإداري في مواجهته، ولم يعلق الوزاني على رفض وزارة الداخلية المصادقة على ميزانية جماعته(..).

__________________________

» عاد المؤرخ والمحلل والروائي حسن أوريد، ليحجز مكانته في صدارة المؤلفين هذه الأيام، بإصداره لرواية تحت عنوان: “الموتشو”، وهو شخصية “أمين الكوهن” في روايته، و”الموتشو” شخصية مركبة من نتاج حركة 20 فبراير، مني بعدة خيبات وانتكاسات، حسب قوله.

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» يواصل المغرب انفتاحه الأمني على دول الخليج.. فبعد قطر والإمارات، جاء الدور على السعودية، بعد أن وقع عبد اللطيف الحموشي مدير إدارة التراب الوطني، ونائب رئيس أمن الدولة السعودي، عبد الله العويس، اتفاقا أمنيا جديدا من بين أهدافه “التعاون على مواجهة خطر الإرهاب”.

__________________________
» أول المدافعين عن الأمين العام عبد اللطيف وهبي من حزب الأصالة والمعاصرة، كان هو القيادي النافذ العربي المحارشي، الذي وصف في خروج إعلامي “الحركة التصحيحية” بحركة أشباح، لا وجود لها على أرض الواقع، بينما الواقع الحقيقي هو أن وهبي كان من خصوم المحارشي والعكس صحيح قبل إعادة خلط الأوراق، حيث كان وزير العدل الحالي يعتبر النائب البرلماني الوزاني، صاحب “ملف كبير”(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» قرر بعض المستثمرين الإنجليز من أصل عراقي، مغادرة المغرب رفقة استثماراتهم بعد أن تم “نزع” أرضهم للمنفعة العامة، واستغل جزء منها في بناء قنطرة، غير أنهم لم ينجحوا في وجود محاور يمكن أن يحل هذا المشكل(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى