ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 20 إلى 26 يناير 2023

ما خفي

» تعرف الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، التي تترأسها زينب بنموسى، العديد من المشاكل والاختلالات(..)، وحسب مصادر مطلعة، فإن إدارة الوكالة قامت بكراء سيارات فارهة في إطار عقد مع شركة محظوظة، لفائدة مسؤولي الوكالة، منها سيارات آخر موديل من نوع “مرسيديس” و”أودي A6″ و”باسات”، رغم أن العديد منهم لازالوا يستعملون سيارات المصلحة التي كانت في حوزتهم، فأين هي مذكرة رئيس الحكومة التي توصي بضرورة ترشيد النفقات ؟

__________________________

» أدان البرلمان الأوروبي المغرب من خلال قرار يشمل وضعية حقوق الإنسان وحرية الصحافة، حيث صوت لهذا القرار 356 عضوا في البرلمان الأوروبي بينما رفضه 32 برلمانيا من أصل مجموع البرلمانيين البالغ عددهم 430 عضوا، وغاب عن جلسة التصويت 42 برلمانيا، ودعا قرار البرلمان الأوروبي السلطات المغربية إلى “احترام حرية التعبير وحرية الإعلام، وتوفير محاكمة عادلة للصحفيين المسجونين”(..).

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» امتنع عمر السغروشني، رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عن الكشف عن الجهة التي كانت تبعث لها الشركة المكلفة بملفات “الفيزا” لعدة دول أوروبية(..)، رغم الاعتراف بوجود إرسال منتظم كل خمسة دقائق لصور مقتطفة من تسجيلات كاميرات المراقبة لجهات خارجية، ولا يعلم أحد فيما كانت تستعمل هذه التسجيلات التي أرسلت، دون علم الدولة المغربية والمواطنين ؟

__________________________

» من طرائف البرلمان المغربي، أن تتناقل وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبرلماني يحاول حجز مكان ظاهر في البث المباشر وهو يجيب عن الهاتف ليؤكد حضوره شخصيا في الجلسة، ووصل الأمر إلى حد القول بأن المتصل هو “زوجته”، بينما لم تعرف تفاصيل القصة بعد(..).

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» اضطر بنك المغرب إلى الخروج عن صمته بعد أن عرفت المعلومات المالية تخبطا كبيرا في الفترة الأخيرة، نتيجة خطأ وقعت فيه شركات الأنترنيت والمواقع المتخصصة في الصرف، حيث نسبت إلى الدرهم المغربي انخفاضا كبيرا مقابل الأورو، غير أن ذلك لم يكن صحيحا..

__________________________

» خلفت مشاركة وفد سياسي عن حزب “الإنصاف” الحاكم بموريتانيا في مؤتمر جبهة البوليساريو، انتقاد الموريتانيين على نطاق واسع، معتبرين أن سفر حزب موريتانيا الحاكم إلى مؤتمر البوليساريو، أساء إلى الشعب الموريتاني وأرواح شهدائه الذين قتلتهم تلك الميليشيات في سبعينات القرن الماضي.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى