مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 13 إلى 19 يناير 2023

مختصرات شمالية

» يعاني العديد من المواطنين الذين يتنقلون بين ميناء القصر الصغير ومدينة الفنيدق، من غياب وسائل النقل، حيث يحتكر أصحاب سيارات الأجرة هذه المنطقة، ويمتنعون عن نقل المواطنين المتواجدين على طول الطريق الرابطة بين المنطقتين، كما يتعرض العديد من المسافرين المتوافدين على هذا المعبر، للابتزاز من طرف بعض سائقي سيارات الأجرة، ولهذا فإن المتضررين يطالبون بتوفير وسائل بديلة كالحافلات وغيرها لقطع الطريق أمام هؤلاء المبتزين الذين يفرضون التسعيرة حسب أمزجتهم، ويمتنعون عن نقل المسافرين.

__________________________

» “خطأ طبي يحول حياة طفلة ذات 8 سنوات إلى جحيم”.. هذا ما عرفه مؤخرا المستشفى الإقليمي بمدينة المضيق، حين دخلت الطفلة من أجل إجراء عملية بسيطة لاستئصال اللوزتين، إلا أن خطئا طبيا حال دون ذلك، حيث فقدت على إثر العملية الجراحية، حاستي السمع والبصر ونقلت مباشرة إلى المستشفى الإقليمي لتطوان، لكن دون جدوى.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتناشد أسرة الطفلة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة، للتدخل العاجل وفتح تحقيق في الموضوع قبل “طمس معالم هذه الجريمة” كما وصفها الرأي العام بالشمال.

__________________________

» رغم انخفاض أسعار بعض المواد الغذائية داخل الأسواق بجهة الشمال، خصوصا الخضروات والفواكه، إلا أنها لازالت مرتفعة بالنظر إلى القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك بسبب غياب المراقبة من طرف الجهات المسؤولة، حيث وجد العديد من الباعة الفرصة سانحة لفرض أسعار خاصة بهم من أجل الاستغناء على حساب المواطنين، الذين يبقون ضحية لهذه المضاربات.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى