ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 30 دجنبر 2022 إلى 05 يناير 2023

ما خفي

» بينما لم يتم الشروع بعد في تشغيل أكبر مسرح في إفريقيا تم تشييده قرب مصب نهر أبي رقراق بالرباط، طرحت بعض المصادر السؤال حول تكلفة تشغيل هذه البناية العملاقة في حالة تقديم أحد العروض أو الفعاليات، وهي التكلفة التي تصل إلى مليون درهم خلال العرض، ما يعني أن ثمن التذكرة قد يصل إلى 3000 درهم.. فمن هو الجمهور الذي يمكن أن يدفع مثل هذا المبلغ مقابل الحصول على مقعد في ليلة واحدة ؟

__________________________

» انجرفت عدة مواقع للتهليل بخطاب وزير العدل عبد اللطيف وهبي، الذي هدد بكشف لوائح المتزوجين(..)، على غرار لوائح الريع، بينما يطرح هذا الموضوع عدة إشكالات قانونية من الناحية الواقعية فيما يتعلق بحق الولوج لمثل هذه المعلومات التي لا يمكن نشرها للعموم.. فهل يعرف الوزير ماذا يفعل، أم أن المواقع فهمته بالغلط ؟

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» أغضب الوزير مصطفى بايتاس عددا كبيرا من فعاليات المجتمع المدني بالخارج، بعد تعثر جائزة المجتمع المدني فيما يتعلق بشقها الخاص بمغاربة العالم، رغم أن المبرر الذي تم تقديمه من طرف الوزير هو تقديم الملفات بلغة غير اللغة العربية.. فهل كان من الضروري إثارة مثل هذا الجدل في صفوف الجالية التي لا تبخل على المغرب بأي جهد(..) ؟

__________________________

» تتناسل الإشاعات بخصوص امتداد نفوذ رئيس مجلس النواب، الطالبي العلمي، في تطوان عبر الرئيس البكوري، هذا الأخير الذي كان ينتقد تجربة العدالة والتنمية، حافظ على واحد من أهم المقربين من الرئيس السابق إذ عمار، ليطرح التساؤل عن أسرار هذا التحالف الغريب “الممجد”.

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» لم تشفع كل التظلمات التي رفعها المستثمر المظلوم حسن العمراني، الذي انتصرت له توصيات وسيط المملكة في مواجهة مجلس جماعة فاس أيام العمدة شباط(..)، حيث لم تجد قضيته طريقها إلى الحل رغم التوصيات الصادرة عن مؤسسات رسمية، ليطرح السؤال عن جدوى هذه المؤسسات، وجدوى التظلم أمامها.

__________________________

» أكد مصدر مطلع من داخل مخيمات اللاجئين بتندوف، أن البوليساريو أجلت رسميا اجتماع أمانتها الوطنية، لأن إبراهيم غالي لم يعد المرشح الوحيد للبقاء على رأس التنظيم الانفصالي، خصوصا بعد مؤتمر الجبهة القادم منتصف يناير 2023، وهو ما عبر عنه غالي للحليف الجزائري خلال تقرير سري أعدته ما تسمى “مديرية الأمن والتوثيق” التابعة لقيادة الجبهة.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى