مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 23 إلى 29 دجنبر 2022

مختصرات شمالية

» غاب كل المسؤولين الذين كانت أسمائهم مدرجة في جدول افتتاح فعاليات الدورة العاشرة من لقاء: “تطوان الأبواب السبعة”، والتي تشرف على تنظيمها جمعية “تطاون أسمير”، حيث فوجئ الحضور بغياب كل من الوزير نزار البركة الذي كان اسمه على رأس القائمة، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل إقليم تطوان، ورئيس الجماعة الترابية، مكتفين بمن يمثلهم، وتساءل العديد من الحاضرين عن سبب غياب هؤلاء المسؤولين دفعة واحدة عن هذا النشاط التواصلي مع المواطنين، خصوصا وأن محوره يتعلق بـ”خلق وابتكار بدائل وأساليب جديدة لترشيد استعمال الماء”.

__________________________

» معظم الطرق بالعديد من الجماعات التابعة لعمالة إقليم شفشاون، مغلقة بسبب انجراف التربة وتساقط الحجارة التي أدت إلى قطع الطريق في وجه حركة المرور، والغريب في الأمر هو غياب الجهات المعنية رغم ارتفاع أصوات العديد من المواطنين مناشدة هذه الجهات من أجل التدخل العاجل لرفع الحصار وفتح المسالك الطرقية، لكن لا حياة لمن تنادي، حيث ظلت هذه الطرقات مغلقة إلى أجل غير مسمى.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» مع اقتراب عطلة رأس السنة الميلادية، يعرف المعبر الحدودي “باب سبتة” اكتظاظا لا مثيل له، وهذا راجع بالأساس إلى البطء الذي تتعامل به المصالح الإدارية من خلال عملية التفتيش ومراقبة جوازات السفر.

وحسب مصادر خاصة، فإن من بين الأسباب التي تؤخر عملية العبور بهذا المعبر، هو بطء وضعف صبيب الأنترنيت الذي يصل إلى واحد “ميغا” فقط.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى