ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 23 إلى 29 دجنبر 2022

ما خفي

» لأول مرة يعقد حزب سياسي مغربي جمعه العام وهو يشاهد مباراة في كرة القدم، أملاها تأهل المنتخب المغربي إلى مباراة الترتيب ضد منتخب كرواتيا، فاضطر المشاركون في مؤتمر فيدرالية اليسار إلى تأجيل كلماتهم الرسمية إلى ما بعد نهاية المباراة(..).

__________________________

» بغض النظر عن الصراع حول “العبث بمعالم تاريخية” في المنطقة الأثرية الأوداية بالرباط، وبعد أن استبشر السكان خيرا بالإصلاحات(..)، اكتشف بعض المواطنين أن الإجراءات المعتمدة منعتهم من قضاء حوائجهم بسياراتهم، أو نقل الأمور الضرورية الخاصة بالعيش داخل هذا الفضاء، وكأن الأمر يتعلق بإقامة إجبارية(..)، حسب تعبير أحد السكان.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» المطلوب هو الحذر من تطبيقات جزائرية منتشرة في المغرب دون حسيب ولا رقيب، ومعلوم أن التطبيقات تصل إلى المعطيات الخاصة بالمواطنين، فأين هي المصالح المختصة(..)؟

__________________________

» صنع بعض أعضاء المكتب الجامعي لكرة القدم إلى جانب فوزي لقجع، الحدث خلال الأيام الأخيرة، بكثرة ظهورهم إعلاميا، حيث أعلن واحد منهم عن مقاضاة التلفزة القطرية، التي صنعت فرحة المغاربة(..)، بينما حاول آخر تلميع صورته قبل حضور حفل الاستقبال الملكي للاعبين، والكل يعرف ما يجب أن يقال في مثل هذه الحالات(..).

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» حصل المغرب على أنظمة أمريكية متطورة تستخدم في طائرات “إف 16” الحربية، وفق ما أعلنت عنه شركة L3Harris الأمريكية، التي وقعت صفقة بقيمة 29 مليون دولار، إذ تسمح وحدة إطلاق القنابل (BRU) -57 / A لطائراتF-16،بحمل سلاحين ذكيين على كل نظام بدلا من واحد، مما يضاعف سعة الذخيرة، ويمنح للطيارين مزيدا من القوة النارية ويوسع مهامهم.

__________________________

» غاب وزير الصحة خالد أيت الطالب عن تدشين أول مستشفى يتم إنجازه وتمويله من طرف مستثمرين صحراويين ويحمل اسم “المجمع الطبي الحكمة” بمدينة العيون، رغم أن هذا المشروع من شأنه أن يغطي الخصاص المهول الذي يعيشه القطاع الصحي بجهات الصحراء..

__________________________

» حسب مصادر مطلعة من داخل البوليساريو، هناك حالة من الاستنفار تشهدها قيادة التنظيم العسكري والسياسي للجبهة، بعد أن أعلن المسمى أبي بشرايا عن استقالته من منصبه كـ”سفير للجبهة مكلف بالاتحاد الأوروبي” على صفحته في “تويتر”، وأكد أنه “مستمر في المنصب الذي انتخبه فيه عضوا للأمانة الوطنية للبوليساريو، إلى حين حل أمانة الجبهة في المؤتمر المزمع عقده في الثالث عشر يناير 2023”.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى