غير مصنف

“ما خفي” لعدد 16 إلى 22 دجنبر 2022

ما خفي

» ترك غياب أمير دولة قطر الشيخ تميم والشيخة موزة عن مباراة الأسود ضد فرنسا، عدة تساؤلات، ولكن جميع المشجعين شكروا قطر على مجهوداتها الإضافية لإنجاح المشاركة المغربية في المونديال، خاصة مع وجود بعض الأخطاء على مستوى “تسيير الجمهور”(..).

__________________________

» التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع اللاعبين المغاربة في مستودع الملابس عقب نهاية المباراة مع فرنسا، وبغض النظر عن تحية الرئيس للاعب الدولي أمرابط، فإن ماكرون قال لأشرف حكيمي كلمة لها معنى كبير وهي “الراجل هو الكلمة”.. وكانت المباراة قد شهدت ظلما كبيرا للمنتخب المغربي على مستوى التحكيم(..).

__________________________

» أسوأ الجماهير حظا هي الجماهير التي كانت على متن الطائرة في اتجاه قطر لحضور مباراة المغرب وفرنسا، ولكن الأوامر صدرت من أجل عودة الطائرات إلى نقطة الإقلاع، نتيجة التقارير التي حذرت من خطورة الجمهور “الغير منظم”(..).

__________________________

» لم تخل تعليقات بعض الفرنسيين من النفحة الاستعمارية بعد وصفهم للمغرب بالمستعمرة السابقة على شاشات التلفزيون، وحديثهم عن “الانتصار الصغير” و”المغربي الصغير”.. لكن المغرب لم يعد كما كان، حيث تابع المتفرجون منتخبا مغربيا يهاجم بينما الفرنسيون يدافعون(..)، كما خرج الفرنسيون للهتاف وأطلقوا العنان للمنبهات الصوتية في الشوارع، ما يعني أن الرسالة وصلت بعيدا عن العنصرية(..).

__________________________
» أكثر الجماهير حقدا هي فئة من الجمهور الجزائري.. اختارت السفر إلى قطر من أجل تشجيع خصوم المغرب(..)، وفئة أخرى فرحت بفوز فرنسا أكثر من الفرنسيين أنفسهم.. إنها “خاوة خاوة” بمنظور مختلف(..).

__________________________

» في إطار الجانب السلبي لكرة القدم، أدى انشغال عدد من النساء القرويات في مدينة سطات، بعدما خرجوا للمقهى بدل الجلوس في بيوتهن لمشاهدة كرة القدم رفقة الرجال والأبناء، إلى سرقة “مواشيهم” من طرف عصابة استغلت الوضع الجديد، حيث كان من المستحيل أن تنجح العملية في السابق(..).

__________________________

» يوم 10 دجنبر هو فأل خير على المغاربة، لأنه يوم اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، ويوم تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى