جهات

“أصداء سوسية” لعدد 09 إلى 15 دجنبر 2022

أصداء سوسية

» أعرب عدد من المواطنين والمستثمرين في مجال كراء الدراجات المائية ذات المحرك الواحد “الجيت سكي” بأكادير، عن استنكارهم الشديد لما سموه “العشوائية” التي يعرفها هذا القطاع، بسبب استمرار شركات غير مرخصة في مزاولة كراء الدراجات المائية وأمام أنظار السلطات المعنية التي لم تحرك ساكنا لوضع حد لهذا “التسيب”، بل الأكثر من ذلك، فالشركات القانونية التي تتوفر على تراخيص مزاولة هذه المهنة، أوقفت نشاطها إلى حين موسم الاصطياف المقبل.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» أثارت حملة طرد واسعة للتلاميذ من أقسام ثانوية تأهيلية بأيت ملول، غضب الآباء واستياء أولياء أمورهم، بسبب عدم أداء أوليائهم لواجبات جمعية الآباء التي تأسست مؤخرا بالمؤسسة التعليمية، واستغربوا كيف هبت إدارة الثانوية في شخص المدير والحارس العام لتقوم مقام الجمعية بتدشين حملة طرد في صفوف التلاميذ، والسبب أن آباءهم لم يضخوا في صندوق الجمعية واجب الانخراط الذي حدده مكتبها في مائة درهم.

__________________________

» “كالمنشار طالع واكل نازل واكل”.. بهذا الوصف ينعت مرتفقو محكمة إنزكان موظفا لا يفرق بين المحامي وغير المحامي، إذ الكل مطالب بأن “يدهن السير”، لكنه لا يتردد في عرقلة مسطرة البيوعات.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» استقبل المركب المينائي لمدينة أكادير، يوم الثلاثاء الماضي، حوالي 2389 سائحا من مختلف الجنسيات، كانوا على متن سفينة “مان شيف 4” العملاقة التابعة لشركة “توي” الألمانية للرحلات البحرية، وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن السفينة العملاقة القادمة من لاس بالماس، والتي كانت تحمل إلى جانب السياح، 908 من أفراد طاقمها، تم إنشاؤها سنة 2014، وهي واحدة من أكبر وأحدث السفن السياحية على المستوى العالمي، حيث يصل طولها إلى 293 مترا وعرضها 35 مترا، وغاطس يصل حوالي 8.27 أمتار.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» تعرض مواطن لسرقة محفظة نقوده من جيبه عن طريق النشل يوم الثلاثاء الماضي والذي يصادف يوم السوق الأسبوعي، وذلك حين كان الضحية منشغلا باقتناء الدجاج من أحد الباعة، واستهجن عدد من بائعي الدجاج تفشي ظاهرة السرقة بالنشل في السوق الأسبوعي، مطالبين بضرورة تدخل رجال الأمن للحد من هذه الظاهرة التي بدأت تقلق راحة المتسوقين والباعة على حد سواء.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى