ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 09 إلى 15 دجنبر 2022

ما خفي

» مثل رجل الأمن المغربي الذي صورته عدسات الجمهور في قطر وهو يبكي فرحا بفوز المنتخب المغربي على المنتخب الإسباني، كان هناك جنود خفاء ساهموا في نجاح جولة الملك محمد السادس وسط حشود المواطنين الذين خرجوا للاحتفال بالتأهل إلى مجموعة الثمانية في مونديال قطر، حيث ساهم عملهم وتفانيهم في نجاح “احتفال الملك والشعب”.

__________________________

» شوهد الوزير الاتحادي السابق عبد الكريم بنعتيق، في محيط قريب من البرلمان، وقد كانت شعبيته لافتة للانتباه، بعدما أصر عدد من المواطنين على التواصل معه قبل أن يغادر المكان، حيث لازالت عدة أوساط ترشحه لتولي أحد المناصب الكبيرة في المستقبل.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» لم يصدر عن شركة الخطوط الملكية الجوية أو اللوبيات المتحكمة في تذاكر التنقل إلى قطر لمتابعة مباريات المنتخب المغربي في المونديال، أي توضيح بخصوص الاتهامات الموجهة إليها بإهدار المال العام، وكذا قائمة المستفيدين من هذا الريع الذي يعد حقا لكل المغاربة وليس لمجموعة محدودة ومحددة(..).

__________________________

» أسوأ أنواع الجمهور هو الجمهور القادم من الجزائر، الغير مشاركة في المونديال، حيث تكلف بعض النشطاء من بلد خارج التاريخ، بمحاولة خلق البلبلة وسط الجمهور المغربي في قطر، إلا أن يقظة رجال الأمن والإجراءات التنظيمية الصارمة، حالت دون وقوع أي شيء يذكر.

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» من أثار جائحة “كوفيد 19” على الأسر المغربية، عدد كبير من المغاربة لم يعودوا يتواصلون بشكل مباشر مع عائلاتهم، حيث أن عدد تبادل الزيارات واللقاءات مع أفراد الأسرة والأصدقاء بلغ في المتوسط مرة واحدة في الشهر بالنسبة لـ 38 في المائة منهم، و2 إلى 3 مرات في الشهر بالنسبة لـ 43 في المائة.

__________________________

» أكد الفقيه القانوني ورجل الدولة إدريس الضحاك، في آخر ظهور له بكلية الحقوق بالرباط، أن أعماق البحار تضم ثروات معدنية هائلة تقدر بـ 1500 مليار طن من المعادن المختلفة، وأن هذه الثروات الكبيرة تكفي الإنسانية لمئات الآلاف من السنين، حيث قال أن “الحديد في اليابسة سينتهي بعد خمسين سنة، أما الكمية الموجودة في البحار فتكفي لعشرات الآلاف من السنين، ونفس الشيء بالنسبة للنحاس والكوبالت وغيرها من المعادن التي تتجدد تلقائيا”.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى