أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 02 إلى 08 دجنبر 2022

أصداء سوسية

» لا زالت التحقيقات الماراطونية متواصلة من أجل فك لغز جريمة القتل البشعة التي هزت مدينة أكادير، مؤخرا، حيث علم بأن المتهم الرئيسي وهو ابن برلماني معروف، تم توقيفه بعد تدخل مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على الخط مباشرة بعد اكتشاف الجريمة.

__________________________

» نددت جمعيات المجتمع المدني بإقليم طاطا بما أسمته “تدمير واستنزاف الموارد المائية والطبيعية للواحات”، داعية الحكومة والبرلمان إلى سن القوانين والتشريعات والسياسات الكفيلة بحمايتها، وأجمعت هذه الجمعيات التي التأمت في لقاء تشاوري خصص لمناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه الواحات، على ضرورة العمل على إدراج واحات إقليم طاطا ضمن التراث الإنساني العالمي، وتخصيص يوم وطني للواحات على غرار اليوم الوطني لشجر الأركان.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» تم تداول أخبار سيئة عن عملية الحفر والتنقيب عن الغاز بإنزكان ضواحي أكادير، ومناسبة هذا الكلام، إعلان شركة “يوروبا أويل آند غاز” البريطانية، عن قرار التخلي عن اكتشاف النفط في سواحل أكادير بعد فشلها في العثور على شريك لاستكمال عمليات الحفر.

__________________________

» من يحمي حقوق العديد من الفتيات بإنزكان العاملات بالمخابز المختصة في إعداد الحلويات؟ سؤال تطرحه العديد من الفتيات اللواتي “يضربن الكورفي” لمدة 26 يوما في الشهر بأجر يقل بكثير عن الحد الأدنى للأجور، ولا يصرح مشغلهن إلا بثلاثة عشر يوما في الشهر في صندوق الضمان الاجتماعي.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» تعززت جهة سوس ماسة بمنطقة أخرى للأنشطة الاقتصادية بمدينة طاطا والتي تدخل في إطار برنامج التسريع الصناعي بالجهة، حيث أشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بمعية صلاح أمال عامل إقليم طاطا وكريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة وبحضور المدير العام لمؤسسة “العمران” وعدد من الشخصيات والفعاليات، يوم الجمعة الماضية، على إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية لطاطا التي ستنجز من قبل مؤسسة “العمران” سوس ماسة بغلاف مالي يصل إلى 39.9 مليون درهم.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى