ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 25 نونبر إلى 01 دجنبر 2022

ما خفي

» تتواصل التحريات الأمنية في ملف ساخن، بعيدا عن الصحافة باستثناء بعض المصادر الإعلامية، بعد أن تورط أحد الإخوة زعيتر، في شجار عنيف مع مواطن اتضح فيما بعد أنه أمريكي، حسب نفس المصادر، التي أكدت توفره على شهادة طبية بمدة طويلة، قد تؤدي لتطورات قانونية خطيرة(..).

__________________________

» رغم التزام وزير الصحة بمحاربة “النوار” و”شيكات الضمان” في المصحات الخاصة، لا زالت المصحات تفرض شروطها بشكل علني، بل إن بعض المصحات تفرض الأداء بـ”شيكات مضمونة”، وذلك من خلال جداريات تعلق عند المدخل دون حسيب ولا رقيب.. فهل هذه هي الصحة أولا ؟

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» بعد سكوت طويل.. عاد وزير العدل السابق والمحامي مصطفى الرميد، ليسجل حضوره عبر هذا التصريح: “المحامون يتحملون جزء من المسؤولية في تفرد الحكومة بالتشريع (يقصد فرض الضريبة)، لأنهم لم يستوعبوا حجم التحولات الجارية حولهم، وأرادوا أن يفرضوا على الدولة خيارهم غير عابئين بدعوتنا مرات عديدة المؤسسات المهنية، إلى وجوب التواصل مع الحكومة للبحث عن حلول وسطى، وعدم التعصب للتعاضدية باعتبارها الخيار المهني الأوحد، وها هي الحكومة، بدورها، تفرض خيارها الأوحد دون تواصل مع المؤسسات المهنية”.

__________________________

» في خضم المونديال، لم ينتبه كثيرون إلى استمرار التحركات الدبلوماسية المغربية.. فقد أعلن وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية، عبد الله بوحبيب، عن “دعم لبنان لسيادة المغرب ووحدة أراضيه، ورفض بلاده لكل الكيانات الانفصالية المهددة لوحدة وسلامة الدول”، حسب بيان مشترك صدر عقب مباحثات أجراها بوحبيب مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» أقوى تعليق على طريقة تنزيل اللغة الأمازيغية المنصوص عليها دستوريا، صدر عن الناشط رشيد رخا، الذي قال مؤخرا: إن هناك غيابا للإرادة السياسية لدى الفاعل السياسي المغربي، واستهتاره بالدستور والقانون لتفعيل الأمازيغية”.

__________________________

» قاطع مجموعة من رؤساء الجامعات ندوة وزير التعليم العالي، عبد اللطيف الميراوي (انعقدت يوم الأربعاء الماضي)، ورفضوا تلبية دعوته لحضور لقاء رؤساء الجامعات، حيث لم يحضر للندوة سوى 3 رؤساء فقط من أصل 22 رئيس جامعة عمومية وخاصة، رغم توصلهم بدعوة من الوزير.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى