ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 18 إلى 24 نونبر 2022

ما خفي

» لا زال الصمت الرسمي هو سيد الموقف، سواء في المغرب أو في قطر ومصالحها الدبلوماسية، فيما يتعلق باتهامات صادرة من أسرة فنانة مغربية معروفة في قطر (نوال أحمد العمادي)، تحمل الجنسية البريطانية، تم اعتقالها في ظروف غامضة منذ شهرين دون محاكمة، والخطير في الأمر، أن الأسرة تربط بين الاعتقال ونفوذ “الزوج القطري” في دواليب القرار(..).

__________________________

» ربطت مصادر مطلعة بين دعوة الوزير عبد اللطيف وهبي إلى حذف عقوبة السكر العلني من القانون الجنائي بسبب عدم منطقيتها، وبين التوصيات الأمنية(..)، حيث أن هذا الموضوع يثير إحراجا كبيرا من حيث كون الدولة هي التي تسمح ببيع الخمور وتستفيد من ضرائبها، وتقوم بتوقيف الشاربين(..).

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» اضطرت عدة جهات للتخفيف من لهجتها فيما يتعلق بمحاربة الصيد العشوائي للأسماك بالمناطق الجنوبية، خاصة في الداخلة، بعدما تحول الموضوع إلى مقدمة لـ”احتقان اجتماعي” لعبت فيه الأيادي السياسية(..)، ورغم أن عدة أطراف كانت تنادي بالقطع مع القوارب الغير قانونية للصيد المعيشي، إلا أن الجهات المسؤولة اضطرت إلى استقبال المحتجين، كما تجنب المنتخبون ومنهم مستثمرون كبار في البحر، الدخول في الموضوع، حيث تم رمي الكرة في ملعب السلطة، ولكن الموضوع لم ينته بعد..

__________________________

» تلقت قيادة البوليساريو ومعها الجزائر، ضربة موجعة إثر رفض مجلس شمال أوروبا بأغلبية واسعة، لمسودة توصية تهدف إلى فرض قيود وتدابير على استيراد المنتجات القادمة من الصحراء المغربية، وصوت المجلس لصالح تقرير الرئاسة، الذي اعتبر أن قضية الصحراء لا تقع ضمن صلاحياته.

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» بعد مرور 47 سنة عن المسيرة الخضراء، انعقدت مؤخرا بمحكمة الاستئناف بالعيون أول جلسة تنقلية للقضاء التجاري والإداري بجهة العيون الساقية الحمراء، وأخرى انعقدت بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، وذلك في إطار تقريب القضاء من المتقاضين، بعد أن كانت مختلف القضايا تروج بأكادير ومراكش، مما يشكل عبئا ثقيلا على المتقاضين بمن فيهم هيئة الدفاع.

__________________________

» استغل سفير سلطنة عمان في المغرب، سعيد بن محمد البرعمي، مناسبة العيد الوطني 52 لبلاده، ليؤكد على “موقف سلطنة عمان الثابت والداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية”.. فهنيئا لكلا البلدين بهذا التضامن الهادئ الذي يجمع بين الشعبين المغربي والعماني.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى