ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 11 إلى 17 نونبر 2022

ما خفي

» تراجعت الحكومة عن المقترح الخطير القاضي برفع الدعم عن غاز البوتان، وهو المشروع الذي تكرر أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة، حيث لم تتوفر بعد آليات تنزيله على أرض الواقع، رغم أن الشعار المرفوع هو إصلاح المقاصة وخلق تكافؤ الفرص بين الفقراء والأغنياء.

__________________________

» لم يسمع أي مغربي بلجنة الخدمة المدنية الدولية التابعة للأمم المتحدة، كما لا يعرف من هو المغربي الذي قيل إنه انهزم بأغلبية ساحقة أمام منافسه القادم من الجزائر، العربي جاكتا، حسب ما أعلنه التلفزيون الجزائري..

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» 212 جمعية من بينها 29 حاصلة على صفة المنفعة العامة، تلقت حسب تقارير رسمية ما مجموعه 334 مليون درهم من التمويلات الأجنبية، غير أن هذه الأرقام تطرح السؤال حول التمويلات التي لم يصرح بها، ومعلوم أن المشكل ليس في التمويل في حذ ذاته، وإنما في بعض الأهداف التي تتعارض مع أسس الدولة، ولكن مجلس النواب يفضل مناقشة الجزء الفارغ من الكأس(..).

__________________________

» نشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري، خارطة الدول العربية تظهر فيها خارطة المملكة المغربية كاملة، بالتزامن مع وصول رئيس الجزائر عبد المجيد تبون للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ.

تتمة المقال بعد الإعلان

ونشرت مصر، المنظمة لهذا الحدث، خارطة المغرب كاملة كثالث أكبر بلد ذي قدرة إنتاجية للطاقة الشمسية والريحية، فيما غابت الدولة التائهة، عن الترتيب.

__________________________
» رغم النقاش.. إلا أن عدة أطراف حكومية تدفع في اتجاه التسريع بالمصادقة على مشروع قانون المالية، حيث لن يتعدى الأمر الأيام القليلة المقبلة بالنظر إلى حساسية المرحلة والالتزامات الاجتماعية والدولية للحكومة في ظرفية صعبة..

__________________________

» بينما لا يتابع إلا عدد قليل من المغاربة “الجريدة الرسمية” باستثناء الأوساط المهنية، كشفت مناقشة ميزانية الأمانة العامة للحكومة داخل البرلمان، أن أغلب زوار موقعها الإلكتروني يأتون من فرنسا بـ 35682 زائرا، والجزائر بـ 16301 زيارة، والغريب في الأمر، أن هذه الزيارات الإلكترونية تتزامن مع توتر العلاقات مع هذه البلدان.

__________________________

» لا حديث في مواقع التواصل الاجتماعي إلا عن تهافت الرئيس الجزائري تبون ووزير خارجيته لعمامرة، على تناول الشاي المغربي في قمة المناخ التي انعقدت بمصر، حيث اختار المنظمون الثقة في طقوس الأكل المغربية التي أشرف عليها الممون المعروف رحال(..).

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى