ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 04 إلى 10 نونبر 2022

ما خفي

» كشفت الصدفة، وليس وزارة التعليم العالي، أن المدرسة البلجيكية في الرباط، ليست مدرسة بمواصفات “البعثة” على غرار المؤسسات الأخرى المعتمدة من طرف الدول الأوروبية، ولا دور لسفارة بلجيكا في هذا المشروع(..)، ومن المفارقات، أن المؤسسات البلجيكية تسمح بتدريس القرآن الكريم بينما هذا النوع من المؤسسات يفضل تعليم أبناء المغاربة “الاحتفاء بالهالوين” في إطار مشاريع طمس الهوية.

__________________________

» يعقد وزير الداخلية اجتماعات مع بعض الولاة والعمال ورؤساء الجهات، للتداول بخصوص عملية إخراج السجل الاجتماعي الموحد، ومن المنتظر أن يجتمع عبد الوافي لفتيت مع والي وعمال جهة الدار البيضاء، ومع عمال جهتي بني ملال خنيفرة ومراكش أسفي، لوضع الترتيبات والاستعدادات اللازمة للشروع في تسجيل المواطنين ضمن السجل الوطني للسكان، المتعلق ببرامج للدعم العمومي.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» في إطار الحرب الاستخباراتية الجزائرية، يتردد العديد من الجواسيس الجزائريين، الذين يعملون لصالح جهاز الأمن العسكري بسفارة الجزائر في باريس، على المقاهي والمطاعم والمساجد، ومقرات الجمعيات المغربية في باريس، من أجل جمع المعلومات المفيدة عن بلدنا المغرب.

__________________________

» عشنا وشفنا.. وزير العدل عبد اللطيف وهبي يشجع على الولادة خارج مؤسسة الزواج، حيث يمكن إجبار الوالد قانونيا على النفقة على المولود بناء على خبرة ADN، دون حاجة للزواج أصلا(..).

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» نهجت البوليساريو أسلوبا تحريضيا جديدا بلجوئها لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث دعت الجبهة مناصريها، إلى ضرب أفراد وسيارات “المينورسو” بالقاذورات والأزبال، بعد حالة الإحباط التي سببها لهم التصويت بمجلس الأمن الدولي على القرار الأممي رقم 2654 المتعلق بقضية الصحراء المغربية، والذي تم بموجبه تمديد ولاية البعثة الأممية لمدة عام، إلى غاية متم أكتوبر 2023.

__________________________

» قررت الحكومة تخصيص مكافأة للمواطنين الذين يقتصدون في استهلاك الكهرباء، بهدف تحسيسهم وتشجيعهم على ترشيد استعمال الطاقة في المنازل على غرار الدول الأوروبية.. فهل هذا عنوان لوصول الأزمة الأوروبية في الطاقة إلى المغرب ؟

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى