ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 07 إلى 13 أكتوبر 2022

ما خفي

» لأول مرة منذ سنوات، يفتح في المغرب موضوع امتلاك الأسلحة النارية، عبر لجنة فرعية مكلفة في البرلمان، حيث ينتظر أن تنهي الداخلية إدخال تعديلات على القانون 86.21 قبل المصادقة عليها بالإجماع، علما أن الأمر يتعلق بمنظمي القنص السياحي وجمعيات الرماية الرياضية، ولكن الحذر لا يكون في هذه الحالات من القانون، بل من طريقة تطبيقه(..).

__________________________

» من أكثر التصريحات المثيرة للسخرية، هي تصريح واحد من قيادة البوليساريو، على كون هذه الأخيرة كانت قادرة على إسقاط النظام في المغرب “لكن ذلك لم يكن هدفا”، وقد قال ذلك بينما لازالت الميليشيات تخرق اتفاق وقف إطلاق النار وهي تحاول إيصال “بارودها” إلى التراب المغربي.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» من تناقضات الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، خاصة المهندسين منهم، أنهم كانوا يدرسون في أوكرانيا بمقابل مادي، لكنهم يرفضون الالتحاق بالجامعات المغربية الخاصة ويطالبون بالإدماج المباشر في الجامعات العمومية، دون حتى المرور عبر مباراة.

__________________________

» تطاول “نادي دبي للصحافة” على العلاقات المتينة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بإعلان عضوية “الجمهورية الوهمية” لصفوفه، وفي ترتيب يسبق المغرب، وهو جعل الإعلاميين المغاربة ينتقدون قصر نظر المجموعة القائمة عليه، والتي نسيت العلاقات الأخوية التي تجمع المغرب والإمارات، وكذا العلاقة التي جمعت بين الراحلين الشيخ زايد والملك الحسن الثاني..

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» العلاقات المغربية السعودية بخير.. فقد استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش من طرف وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، واتفق الطرفان على مواصلة التعاون المشترك في إطار الروابط المتينةبين البلدين، علما أن السعودية توجد في مقدمة الدول الخليجية التي تدعم مغربية الصحراء.

__________________________

» من نتائج تشجيع ثقافة “الحشيش” من طرف الوزارة الوصية(..)،ظهور نوع من الشباب الطائشين المرفوعين(..)، الذين يساهمون بشكل علني في تخريب الممتلكات والاعتداء على المواطنين، والنموذج ما حصل في “البولفار”، وما بات يحصل في مواقع التواصل الاجتماعي من تباهي بـ”التشرميل”.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى