مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 30 شتنبر إلى 06 أكتوبر 2022

مختصرات شمالية

» ندرة الحليب وندرة المياه تهددان المدن الشمالية.. وقد أكدت شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالشمال الأسبوع الماضي، وجود أزمة عبر رسائل نصية بعثتها للزبائن تطلب منهم إعادة استعمال مياه الغسيل للحفاظ على هذه المادة الحيوية، مما يؤكد أن ساكنة الشمال تعيش على وقع أزمة العطش، كما عرفت مدن الشمال خلال هذا الأسبوع، غياب مادة الحليب في المحلات التجارية، بعدما تمت الزيادة في سعره، حيث يتم توزيع كمية قليلة على بائعي المواد الغذائية، مما يهدد الأمن الغذائي للشماليين.

__________________________

» تأخر عمالة إقليم شفشاون في توفير النقل للتلاميذ كما هو معمول به في العديد من العمالات مثل وزان، التي ترأس عامل الإقليم هذا الأسبوع اجتماعا لأجل هذا الغرض، جعل العديد منهم يتأخرون عن الالتحاق بالدراسة، والنموذج من الدواوير التابعة للجماعة الترابية متيوة بقيادة الجبهة، حيث لم يلتحق العديد من المتمدرسين بأقسامهم بسبب غياب النقل مع استمرار إغلاق القسم الداخلي.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» بعد تعيينه مندوبا للصحة بمدينة خريبكة، هل سينتهي عهد السماسرة والوسطاء من السياسيين والجمعويين داخل المستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان؟ فقد كان المدير الذي عين مندوبا بخريبكة لا يتكلم مع المواطن العادي إلا بواسطة هؤلاء الأشخاص الذين يستغلون معاناة المواطنين من أجل أغراض سياسية وشخصية، مما جعل من “سانية الرمل” قبلة مفضلة لهؤلاء السماسرة دون باقي المستشفيات بالشمال، حيث يحتل مستشفى تطوان المرتبة الأولى في مجال الوساطة.

وقد تم تعويض مدير المستشفى المذكور بمدير مؤقت في انتظار قرار وزاري رسمي قد يتأخر لعدة شهور.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى