ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 30 شتنبر إلى 06 أكتوبر 2022

ما خفي

» تعيين جديد حصل عليه الطبيب الملكي البروفسور لحسن بليماني، مدير مصحة القصر الملكي، بعد تعيينه على رأس مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد التي تتكلف بإدارة عدد من مؤسسات الرعاية الصحية ومن بينها مستشفى الشيخ زايد.

__________________________

» تتواصل الأخطاء التونسية فيما يتعلق بالتماهي مع أطروحات البوليساريو، بعد أن سجل المشاركون المغاربة في إحدى ورشات “مخيم العدالة المناخية” الذي انعقد بمدينة نابل التونسية، وجود عناصر من البوليساريو بغطاء جمعيات إسبانية، ما حدا بالوفد المغربي إلى الانسحاب من هذا النشاط المشبوه(..).

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» في الوقت الذي يتواصل فيه إنكار بيع الخمور للمسلمين في القانون المغربي، يساهم هذا الوضع في تنشيط السوق السوداء، وهي السوق التي راح ضحيتها مؤخرا أكثر من 19 مواطنا تناولوا “الكحول القاتل” الذي اقتنوه من صاحب محل لبيع المواد الغذائية قبل أن تتوزع جثثهم بين القصر الكبير والعرائش.

__________________________

» بينما ينتظر المواطنون التفاتة جديدة للجالية المغربية بالخارج، خرجت إلى العلن وقائع فضيحة اختلاس مئات الملايين من طرف موظفين دبلوماسيين مغاربة تم اتهامهم بسرقة “أموال الجالية” دون تحويلها إلى الحسابات الرسمية، وبينما تم إعطاء الفرصة لبعض المتهمين من أجل إرجاع ما بذمتهم، تمكن واحد منهم من الفرار وبحوزته 250 مليونا، حسب مصادر إعلامية.

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» قررت الحكومة تمديد ولاية المجلس الوطني للصحافة، من خلال مرسوم قانون رقم 2.22.770 يروم تمديد ولاية المجلس لسنة واحدة، وينص المرسوم على منح الاستمرارية للمجلس الحالي في أداء مهامه إلى غاية تنصيب مجلس جديد، حيث “يستمر أعضاء المجلس الوطني للصحافة وأجهزته في ممارسة مهامهم المنصوص عليها في القانون إلى غاية 4 أكتوبر 2023”.

__________________________

» كشفت المعارضة البيروفية عن وثيقة تفضح مساومة الرئيس البيروفي، بيدرو كاستيو، للمغرب، وتغيير موقف بلاده بخصوص الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها على الصحراء.

وحسب الوثيقة، فإن الرئيس نهج أسلوب الابتزاز مع المغرب من أجل الحصول على الفوسفاط مجانا، للخروج من الأزمة الزراعية والجفاف الذي يخيم على بلاده.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى