ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 23 إلى 29 شتنبر 2022

ما خفي

» في غفلة من وسائل الإعلام، اجتمع والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، خلال الشهر الجاري، مع رؤساء البنوك والشركات المالية ومختلف صناديق التقاعد، لتدارس مستقبل صندوق محمد السادس للاستثمار، الذي طال انتظاره، وكان الموضوع يتعلق أساسا بالرسملة، غير أن تساؤلات الحاضرين فرضت تساؤلات أخرى حول ضمان سلاسة التمويل(..).

__________________________

» ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحكاية امرأة تبلغ من العمر 80 سنة تم طردها من فرنسا، وإرجاعها من المطار، رغم صلاحية تأشيرتها، وبتعامل فظيع، حسب ما كشفته رسالة يونس معمر، المدير السابق للمكتب الوطني للكهرباء، إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث أكد أن المعنية بالأمر طبيبة ومناضلة ولها شهادة إقامة ولا تستحق هذا التعامل الذي لم يأخذ بعين الاعتبار حسن نيتها، غير أن يونس معمر لم يشرح في رسالته أن الأمر يتعلق بوالدته المسكينة(..).

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» قال عضو قديم في اتحاد المحامين العرب، الهيئة البارزة على مدى سنوات، أنه تابع بأسف كبير انسحاب المحامين الجزائريين من اجتماع هذه الهيئة، بسبب اعترافها بمغربية الصحراء، موضحا أن “المحامي الجزائري نسي أن هذه المبادئ توجد ضمن القوانين المؤسسة لهذا الاتحاد الدولي الذي استضافه الراحل الحسن الثاني ثلاث مرات”، ما يعني أنها ضربة لاستقلالية المحاماة في عهد تبون.

__________________________

» إلى أي فئة ينتمي هذا النوع من المسؤولين.. فقد فوجئ منظمو المؤتمر الدولي للجمعية الدولية لتجارة طائرات النقل لمنطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، في مراكش، بغياب عبد الحميد عدو المدير العام للشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية، ووزير النقل محمد عبد الجليل، رغم الحضور الوازن لفاعلين كبار في شركات الطيران والنقل الجوي، مثل “البوينغ”، “إيرباص”، “إير فرانس”، و”العربية للطيران”، ومسؤولي أبناك ومؤسسات أجنبية؟

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________
» أخطر تعليق على الأزمة يمثله تحذير الأمين العام للأمم المتحدة من انتفاضة عالمية بسبب الأزمات المتعددة التي تواجه البشرية جراء الحرب في أوكرانيا وتداعيات التغير المناخي، وقال غوتيريس أن أزمة القدرة الشرائية تتفاقم وتهدد الاستقرار والثقة، معتبرا أن الأزمات تهدد مستقبل البشرية ومصير كوكب الأرض..

__________________________

» “هاشتاغ” “الباكالوريا لا تموت” يطالب من خلاله العديد من المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، بالاعتراف بشهادة الباكالوريا القديمة والسماح لحامليها بمتابعة دراستهم الجامعية على اعتبار أن هذه الشهادة غير قابلة للتقادم ولا تنتهي صلاحيتها بعد مرور سنة أو سنتين.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى