غير مصنف

“ما خفي” لعدد 29 يوليوز إلى 01 شتنبر 2022

ما خفي

» خسر أخنوش الملايير على سياسته التواصلية واستقدم عدة أطر لذلك، لكن ملاحظة بسيطة تكشف الخلل.. فصفحة رئيس الحكومة لا تهتم أبدا بالأحداث المؤلمة والكوارث الطبيعية التي تحصل في بعض مناطق المملكة، على غرار مسيري صفحات رؤساء الحكومات عبر العالم، بل إن المشرفين على صفحة أخنوش وضعوه في وضعية حرجة، بسبب عدم تضامن الصفحة مع ضحايا الكوارث الطبيعية أو عند رحيل بعض المشاهير.

________________________

» يقول المثل المغربي: “اللي شافهم كيحسنو لصاحبو.. يوجد لحيتو”.. وها هو فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، يقول خلال لقاء بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، أن رئيس الحكومة أبدى موافقته على مقترح لفرض ضرائب جديدة على الأغنياء والشركات الكبرى التي تحقق أرباحا كثيرة(..).

________________________

» كشف تقرير منتدى “فورساتين” تورط شبكة تتصل بجبهة البوليساريو تسهل على قادتها شراء منازل في الخارج والدخول بنسب مائوية في عدد من كبريات الشركات والمضاربة في البورصات العالمية في كل من إسبانيا وبنما والإكوادور وموريتانيا والجزائر، ومنهم ما يسمونه “وزير الخارجية”، الذي يحوز ممتلكات فاقت 50 مليار سنتيم جزائري في إسبانيا وبنما والإكوادور..

________________________

» أقوى تفاعل فني مع حرائق العرائش عبرت عنه الفنانة نجاة عتابو، التي قررت عدم المشاركة في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، وقالت للمنظمين: “أخبركم بأنني لن أشارك في مهرجان العرائش..مع كامل احتراماتي والله يكون معاكم.. اللهم اجعلها بردا وسلاما.. قلبي معكم”.

________________________

» بعد مرور 20 سنة على أزمة جزيرة “ليلى”، نشرت صحيفة NIUS الإسبانية، تقريرا حول التقارب الجديد بين البلدين بعد اعتراف حكومة سانشيز بمقترح الحكم الذاتي المغربي، وقالت: “كانت أزمة جزيرة ليلى المحتلة أو تورا أكثر توترا في تاريخ البلدين منذ الفترة الاستعمارية، وكادت أن تؤدي إلى مواجهة عسكرية بين البلدين عندما نزلت قوات مغربية بحرية وبرية ورفعت العلم المغربي”، و”بعد مرور عشرين سنة على هذه الحادثة، لاتزال حدود سبتة ومليلية (المحتلتين) تعاني من ضغوط الهجرة وتظل السيادة الإسبانية في شمال المغرب إضافة إلى الجزر في حالة عدم اليقين”، حسب ذات الجريدة.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى