ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 08 إلى 21 يوليوز 2022

ما خفي

» أقوى دفاع عن الوزير عبد اللطيف الميراوي، الذي اتهمته تقارير صحفية بـ”التجسس لصالح فرنسا”، هو ربط هذه المعطيات بحملة يقودها أصحاب “المحميات الجامعية” التي تحكمها مصالح اقتصادية ونقابية وحزبية.. نفس المصادر قالت أن “جيوب مقاومة الإصلاح” لن تهزم الميراوي، حسب ما أكدته وسائل إعلام محسوبة على اللوبي الفرنكفوني(..).

________________________

» يستعد رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، للإعلان عن إفلاس نظام تقاعد المستشارين على غرار الإفلاس السابق لصندوق معاشات البرلمانيين، وبذلك يكون هذا أكبر إنجاز للغرفة الثانية حتى الآن، بعيدا عن المؤتمرات الباذخة(..).

________________________

» تسبب صراع بعض رجال الشرطة حول “خليجي”، في توقيف عدد كبير من رجال الأمن بمطار محمد الخامس خلال الأسبوع الجاري، وكانت الإدارة العامة للأمن الوطني قد انتبهت في وقت سابق لـ”مشكل المنح” التي يقدمها خليجيون، فمنع التوصل بها مباشرة، بل لا بد من التواصل مع الإدارة، وهو الأمر المعمول به في حالة الضيوف الكبار.

________________________

» لا حديث في الأوساط الإعلامية إلا عن التسخينات الأولية التي تسبق تجديد هيكلة المجلس الوطني للصحافة الذي يوجد على رأسه الاتحادي يونس مجاهد، حيث يسعى واحد من الاتجاهات إلى تفسير القانون على مقاس ما هو موجود(..)، بينما تتحرك فئة أخرى نحو التغيير(..)، وذلك بالتزامن مع تعقد الوضعية الإعلامية وتسجيل تراجع كبير في الصحافة الوطنية، في انتظار خروج وصفة لإنقاذ الوضع.

________________________

» لن تستفيد أحزاب كبرى، منها الاستقلال والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية، من الدعم المالي العمومي الذي تخصصه وزارة الداخلية للأحزاب، والسبب هو عدم تسوية وضعية هياكلها، حيث يفترض فيها تنظيم مؤتمراتها أولا قبل الحصول على الدعم، فإذا كان هذا حال الأحزاب الكبرى، فكيف هو حال الأحزاب الصغرى؟

________________________

» في المحمدية عثر المحققون على ملايين من العملة الصعبة داخل حاوية أزبال، ما رجح فرضية وجود شبكة خطيرة لترويج العملة، غير أن الأموال المذكورة كانت مجرد أوراق مزيفة من العملة الصعبة من فئة 100 و200 و500 أورو، حسب مصادر إعلامية.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى