عين على خبر

الاتحاد الدستوري يحدد موعد المؤتمر ويختار لجنته التحضيرية

الرباط. الأسبوع

    رغم الخلافات التي يشهدها حزب الاتحاد الدستوري بين أعضائه على مستوى المكتب السياسي وبقية الفروع، إلا أن اشغال المجلس الوطني عرفت توافقا بين جميع الأعضاء للذهاب إلى المؤتمر الوطني بغية انتخاب قيادة جديدة.

وقد تم اختيار اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل برئاسة نور الدين بلحاج، وتضم أعضاء المكتب السياسي من أجل الإعداد للمؤتمر ووضع الترتيبات اللازمة مع إمكانية توسيعها، حيث تم التوافق على تاريخ 1 و2 أكتوبر 2022، كموعد لانعقاد المؤتمر الوطني السادس بمدينة الدارالبيضاء. كما أكد أعضاء المجلس الوطني، أن تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني العادي السادس، وانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية الخاصة به، يعتبر مؤشرا موفقا لاستكمال باقي الترتيبات اللازمة.

تتمة المقال بعد الإعلان

ويسعى المجلس الوطني لتنظيم مؤتمر في مستوى تطلعات مناضلات ومناضلي الحزب، وتثبيت مكانته في الحقل السياسي المغربي، ودعما بجانب مختلف القوى السياسية لمكانة المغرب على المستوى الجيوسياسي والاستراتيجي القاري والدولي.

هذا وأشاد أعضاء المجلس بالدور الريادي الذي يقوم به الحزب في الحياة السياسية الوطنية، رغم ما حصل له من تغيير في موقعه السياسي، منوهين بعملية التوافق والتماسك والانسجام التي ظلت الطابع المميز لجميع مكونات الإتحاد الدستوري في مساره التصاعدي، نحو إكتساب مزيد من الشرعية الإنتخابية والمصداقية السياسية، وإيمانه القوي بتغليب المصلحة العليا للوطن.

وحسب بيان الحزب فقد عرف اجتماع المجلس الوطني غياب الأمين العام محمد ساجد لأسباب صحية.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى