ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 24 إلى 30 يونيو 2022

ما خفي

» أثارت مشاركة إسرائيل في مناورات “الأسد الإفريقي” تساؤلات كثيرة، دفعت تونس إلى الخروج بتوضيحات(..)، لكن السؤال الذي لم يطرح، هو حول دواعي مشاركة الاتحاد الإفريقي ككل إلى جانب حلف “الناتو” في هذه المناورات، وهو ما يعني أن الضربة الحقيقية التي تلقتها الجزائر وجنوب إفريقيا، هي هذه المشاركة التي تعكس تبني الاتحاد الإفريقي للتوجهات المغربية(..).

________________________

» خسرت الجزائر كل سنوات الصداقة مع إسبانيا، لكن المثير للانتباه، هو تعويض الصداقة الجزائرية-الإسبانية بصداقة إسبانية-موريتانية أعلن عنها رسميا وكأن الجزائر كانت هي العقبة في وجه التقارب بين البلدين، وعلى الأرجح أن يتواصل تحسن مسار العلاقات المغربية الموريتانية.

________________________

» حرمت إدارة الجامعة الدولية بالرباط، آباء وأولياء بعض الطلبة، من فرحة الحضور لعرض الأطروحة النهائية على غرار عدد من الكليات والجامعات الدولية داخل وخارج الوطن، والتي تحتفي بحضور أهل وأحباب الطلبة.. فما الذي يسمح لهذه المؤسسة بهذا القرار الجائر(..)؟

________________________

» يواصل نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، ترتيب أوراقه من أجل العودة إلى المشهد السياسي، بعد أن حسم تحالف جميع البرلمانيين الاستقلاليين حول شخصه ضد قرار المحكمة الدستورية التي جردته من مقعده النيابي في الحسيمة، وبالتالي، أحبطت آمال ولد الرشيد في تعيين رئيس جديد للفريق الاستقلالي، وهو المخطط المفضي فيما بعد إلى تعيين أمين عام جديد لحزب الاستقلال بدل نزار البركة.

________________________

» لا يمكن حل الخصاص في الأطباء بفتح كليات ومراكز تكوين جديدة، والسبب حسب وزير التعليم العالي، الميراوي، هو أن نصف المتخرجين يفضلون مغادرة البلاد أمام الإغراءات الأوروبية.. فهل يعقل أن يستمر هذا العبث حيث يخسر المغرب ميزانيات ضخمة على تكوين أطر مصيرها العمل في الخارج(..)؟

________________________

» “ومن الغش ما سجن”.. أكبر حالة غش سجلت هذه السنة، حصلت عندما لبس أحد الشبان ملابس نسائية ودخل ليجتاز امتحانا للإجازة بدل المرشحة الأصلية قبل أن يتم ضبطه، ولم تنته القضية إلا بدخول النيابة العامة على الخط لفتح تحقيق(..).

________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى