ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 10 إلى 16 يونيو 2022

ما خفي

» لم يجد زوار المعرض الدولي للكتاب والنشر في الرباط، أي أثر لـ”دار أمريكا” التي اعتادت أن توقع على حضور كبير في مثل هذه المناسبة، ما يفتح باب التأويل أمام طرح مجموعة من الأسئلة في ظل غيابات أخرى، وأين هو انعكاس الموقف الأمريكي حول مغربية الصحراء في معرض الكتاب ؟

________________________

» دخل الوزير عبد اللطيف وهبي دائرة المواجهات القضائية مع الإعلام، عبر بلاغ اختلطت فيه صفته الوزارية بصفته الحزبية، ومعلوم أن خراب بيوت المسؤولين يأتي من مواجهة الإعلام، وكان الأحرى تقديم التوضيحات بدل محاولة تكميم الأفواه، في ظل وضع تنظيمي هش(..).

________________________

» قال الوزير السابق حسن عبيابة، خلال لقائه مؤخرا بمجموعة من الصحفيين، أن الرياضة أصبحت تشكل أحد مكونات تأطير الشباب، وعاملا من عوامل الهوية الوطنية، كما أن الرياضة أصبحت تشكل رأيا عاما وصورة حضارية عن المغرب..

________________________

» الحذر مطلوب بالنسبة للذين اعتادوا الترويج للعمل الخيري عبر “الفيسبوك”.. فقد تم منع جمع التبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما أكده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

________________________

» هل يكون ثمن الصراع بين نقابة التعليم العالي والوزارة هو رأس الوزير عبد اللطيف الميراوي، بعد أن عبرت أصوات داخل حزب الأصالة والمعاصرة عن رفضها لنهج الوزير الذي تسبب في توقف الامتحانات الجامعية، بسبب غياب الحوار(..).

________________________

» قرر حميد شباط، المطرود من حزب جبهة القوى الديمقراطية، تأسيس إطار مدني جديد تحت اسم “التكتل من أجل الديمقراطية”، سيتم عقد مؤتمره التأسيسي يوم الأحد المقبل بالدار البيضاء، تحت شعار: “من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية في أفق تعاقد اجتماعي جديد”، وستتم خلاله مناقشة مشروع النظام الأساسي وانتخاب الهياكل التنظيمية والمجلس الوطني وأعضاء المكتب التنفيذي، حسب بلاغ الهيئة.

________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى