ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 03 إلى 09 يونيو 2022

ما خفي

» أخطر تصريح في صراع وزير العدل عبد اللطيف وهبي مع جمعيات حماية المال العام، هو الذي قال فيه إن وزراء ورؤساء جماعات تعرضوا للابتزاز عن طريق جمعيات حماية المال العام(..).

________________________

» كشفت ندوة صحفية خصصت في بداية الأسبوع لإعلان الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، عن انسجام كبير بين وزير الثقافة والشباب المهدي بنسعيد، والمنتخبين الكبار في جهة الرباط، وخاصة العمدة القوية أسماء أغلالو، غير أن المفاجأة الكبيرة كانت هي إعلان الكاتب العام لمنظمة المدن والحكومات الإفريقية المتحدة، جون بيير إيلونغ مباسي، كـ”مواطن رباطي”.

________________________

» يواصل رشيد العبدي، رئيس مجلس جهة الرباط القنيطرة، العمل في الظلام في غياب مخطط جهوي مصادق عليه، وهي المعلومة التي لا يعرفها كثير من المواطنين، كما أن الرئيس الذي وزع السيارات الفاخرة في زمن التقشف، لم ينتبه لغياب هذا المخطط، ما سيعرضه لمشاكل كبيرة مستقبلا، بحكم النظام الخاص لجهة الرباط(..).

________________________

» علاقة البوليساريو مع التنظيمات الإرهابية أكدتها تصريحات مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حبوب الشرقاوي، الذي أكد أن “البوليساريو لم يعد نشاطها ينحصر في مجرد الانفصال، بل امتد إلى الإرهاب، وذلك من خلال الخلايا التي تم تفكيكها والتي تثبت تواطؤ الكيان الوهمي مع الجماعات الإرهابية النشيطة في المنطقة، خلية فتح الأندلس 2008، وخلية المرابطون الجدد، وخلية جبهة الجهاد الصحراوية، وخلية جنود الخلافة”، حسب قول الشرقاوي الذي أشار أيضا إلى مقتل الإرهابي “عدنان أبو وليد الصحراوي” على يد القوات الفرنسية.

________________________

» خلافا لما هو معلن(..)، أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في حوار مع إحدى الصحف الإسبانية، أن المفاوضات الثنائية حول ترسيم الحدود البحرية على الساحل الأطلسي ما زالت جارية بين مدريد والرباط، وأن اللجنة المختلطة ستجتمع مرة أخرى في الأسابيع المقبلة.

________________________

» نفى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال الإحاطة الصحافية اليومية، شراء رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو”، الروسي ألكسندر إيفانكو، لمنزل بمدينة العيون، وقال دوجاريك: “شيء واحد أردت تصحيحه، أوردته بعض وسائل الإعلام الأسبوع الماضي بشكل خاطئ: لم يشتر الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية (المينورسو)، منزلا في العيون”.

________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى