عين على خبر

رئيس الحكومة الاسبانية يراسل الملك محمد السادس، فهل يبحث عن حل للأزمة العالقة ؟

الرباط. الأسبوع

    يبدو ان رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو شانشيز يعيش ضغوطا سياسية ونفسية صعبة، بسبب فشل حكومته في حل المشاكل التي تعاني منها المناطق الجنوبية في اسبانيا، خاصة على المستوى الاقتصادي، وتضرر المشاريع في منطقة الأندلس.

وقد كشف بلاغ للديوان الملكي ان الملك محمد السادس توصل برسالة من رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، يعترف فيها بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، ويؤكد على واقعية ومصداقية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 من أجل تسوية الخلاف.

واعترف رئيس حكومة مدريد بالجهود الجادة ذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف. مشيرا الى ان المغرب وإسبانيا تجمعهما بشكل وثيق، أواصر المحبة، والتاريخ، والجغرافيا، والمصالح، والصداقة المشتركة.

وقال رئيس الحكومة الاسبانية: “هدفنا يتمثل في بناء علاقة جديدة، تقوم على الشفافية والتواصل الدائم، والاحترام المتبادل والاتفاقيات الموقعة بين الطرفين والامتناع عن كل عمل أحادي الجانب، وفي مستوى أهمية جميع ما نتقاسمه”.

وجدد سانشيز في رسالته التأكيد على ” عزمه العمل جميعا من أجل التصدي للتحديات المشتركة، ولاسيما التعاون من أجل تدبير تدفقات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، والعمل على الدوام في إطار روح من التعاون الكامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى