عين على خبر

شخصيات ورؤساء يقدمون العزاء للمغرب بعد وفاة ريان

الرباط. الأسبوع

    تقدم عدد من رؤساء الدول الأجنبية برسائل تعزية متفرقة للمغرب في وفاة الطفل ريان، الذي فارق الحياة، بعدما ظل عالقا في بئر بمنطقة شفشاون، لخمسة أيام.

وقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رسالة تعزية في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي وقال فيها: “هذا المساء أريد أن أقول لعائلة ريان الصغير والشعب المغربي إننا نشاطرهم أحزانهم”.

تتمة المقال بعد الإعلان

بدوره وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية، رئيس مجلس الوزراء، تعازيه لوالدي ريان والمغاربة جميعا، بعد وفاة الطفل المغربي، الذي قضى نحبه بعد أن علق لخمسة أيام في بئر عميقة.

كما أعلنت جمهورية السودان عن مواساتها وتضامنها الكامل مع المغرب الشقيق في هذا المُصاب الأليم، والذي جسّد تضامنًا إنسانيًا عالميًا ملحوظاً لم ينقطع على مدار الأيام الماضية، داعية المولى عز وجل أن يُلهم والديه وذويه الصبر والسلوان.

من جهتها أعربت جمهورية مصر عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة المغربية، حكومةً وشعبًا، ولذوي الطفل ريان، الذي وافته المنية على الرغم مما بذلته السلطات المغربية من جهود حثيثة ومُضنية في محاولات لإنقاذه.

تتمة المقال بعد الإعلان

كما تقدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس” إسماعيل هنية باسمه وباسم قيادة وأبناء حركة حماس، والشعب الفلسطيني إلى والدي الطفل ريان، وإلى المملكة المغربية، ملكًا وحكومة وشعبًا، بخالص التعازي والمواساة في وفاة الطفل ريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى