غير مصنف

“ما خفي” لعدد 28 يناير إلى 03 فبراير 2022

ما خفي

» علق عبد الحميد الجماهري، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، خلال ندوة المكتب السياسي المخصصة لدعم إدريس لشكر، على كثرة الأسئلة الموجهة للصحافة قائلا: “اللهم خفف ما نزل من أسئلة..”، وكانت جل أسئلة الصحفيين قد تناولت “الولاية الثالثة” للكاتب الأول إدريس لشكر.

________________________

» لم يظهر أي أثر على أرض الواقع لمجهود السفيرة والكاتبة العامة الجديدة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مونية بوستة، رغم مرور عدة أشهر على تعيينها، ما يطرح عدة أسئلة حول الدور المنوط بها داخل هذه الوزارة، التي باتت محكومة من طرف شخص واحد(..).

________________________

» سواء تعلق الأمر بالبراق أو بالقطار العادي.. ما فائدة الميزانيات الضخمة إذا كان المواطنون سيجدون أنفسهم أمام خطر داهم، متمثل في رمي القطار بالحجارة، وهو الأمر الذي حدث هذا الأسبوع، حيث اخترق حجر ضخم بوابة القطار الزجاجية خلال تواجده بين مدينة بوزنيقة والمحمدية(..) ؟

________________________

» بعد أن وقف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة دي ميستورا، على خيوط اللعبة في قضية الصحراء، يستعد لتقديم تقرير عن نتائج جولته الأولى للمنطقة، وسيقدمه لأنطونيو غوتيريس، الأمين العام الأممي، حيث يرتقب أن تكون نتائج التقرير على طاولة أعضاء مجلس الأمن الدولي قبل الجلسة المرتقبة لمناقشة قضية الصحراء المغربية في شهر أبريل المقبل.

________________________

» قال المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، أن الميزانية الإجمالية لتنظيم المؤتمر الوطني تقدر بـ 300 مليون سنتيم، وأن هذا التمويل يعتبر ذاتيا بسبب حرمان الحزب من الدعم العمومي، وأكد على أن تأخر الحزب في عقد مؤتمره الوطني حرمه من الدعم العمومي الذي تمنحه الدولة للأحزاب الوطنية التي تعقد مؤتمرها في مدة لا تتجاوز الأربع سنوات، في حين أن الاتحاد تجاوز هذه المدة ببضعة أشهر.

________________________

» قرر مستثمرون خليجيون في أكبر سلسلة فندقية بالمملكة، وشركاء لرجل أعمال مغربي مشهور، بيع حصصهم في المجموعة الفندقية، بسبب تراجع الأرباح جراء الأزمة المالية التي يتخبط فيها القطاع السياحي، وقد أخبروا شركاءهم المغاربة برغبتهم في بيع الفنادق وجميع العقارات الأخرى والخروج من السوق المغربية بسبب الأزمة الاقتصادية والسياحية، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة، التي قالت بأن خسائرهم كانت كبيرة، مما دفعهم إلى التفكير في الرحيل عن المغرب.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى