غير مصنف

“ما خفي” لعدد 21 إلى 27 يناير 2022

ما خفي

» غابت السفيرة المغربية في إسبانيا كريمة بنيعيش، عن استقبال الملك الإسباني وعقيلته في الرواق الخاص بالمعرض الدولي للسياحة المقام في مدريد، كما غابت في وقت سابق عن حفل استقبال السفراء الأجانب، الأمر الذي يؤكد فرضية إبعادها بشكل نهائي، وقد تكون دفعت ثمن تصريحاتها ضد الحكومة الإسبانية على غرار وزيرة الخارجية الإسبانية التي تم الاستغناء عنها.

________________________

» كثرت التوقعات بعقد الاجتماع الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس لتدارس عدد من الملفات والقضايا، وسيعلن عقبه عن حركة تنقيلات واسعة في صفوف مسؤولي الإدارة الترابية في جهات وأقاليم المملكة، خصوصا الولاة والعمال، وحسب مصادر مطلعة، ينتظر أن تتزامن هذه الحركة مع حركة انتقالية واسعة في صفوف بعض الأطر العليا التي أثبتت مكانتها في التدابير اليومية لملفات التنمية المحلية والنموذج التنموي الجديد.

________________________

» انضم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى “جوقة المسؤولين” الذين يقولون أن مؤسسات مالية كبرى عرضت على الجزائر قروضا بتسهيلات كبيرة مقابل إبداء بعض الليونة في ملفات فلسطين والصحراء المغربية.. كما استغل مناسبة حديثه أمام الجيش الذي وصفه بـ”المسالم”، ليقول: “الويل لمن فكر في الاعتداء على الجزائر”.

________________________

» بدأت بعض الأطراف الأمريكية تلوح بقانون “تفويض الدفاع الوطني لعام 2022″، والذي سيصادق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن كورقة ضغط ضد المغرب، لكونه يربط منح التمويل العسكري بـ”حل نزاع الصحراء”، غير أن خلط الأوراق لا يشمل في الوقت الراهن مناورات “الأسد الإفريقي” الضخمة(..).

________________________

» وقع رئيس الحكومة عزيز أخنوش على ظهور باهت في القناة الأولى والثانية، بمناسبة تقديم حصيلة 100 يوم من عمل الحكومة، وقد غلبت صيغة “ربما” على معظم الأسئلة الصحفية، بينما غلبت عبارة “أنا متفائل” على أجوبة رئيس الحكومة، وأكبر خطأ هو وصف “ذوي الاحتياجات الخاصة” بـ”المعوقين”.

________________________

» شرعت المحكمة الابتدائية بطنجة في محاكمة شبكة مخدرات، بعد إلقاء القبض على ربان شاب تسلل إلى المغرب عبر طائرة خفيفة، لكن الوزن الزائد من الحشيش تسبب في عدم قدرتها على الطيران، واصطدامها بشاحنة، ليحكي الربان أنه دفع رشوة لسائق شاحنة أزبال كي ينقله إلى وسط مدينة طنجة، لكنه نقل إلى “مطرح نفايات” قبل أن يتفق المستخدمون على إعادته إلى حيث وجدوه، فكان الدرك الملكي في استقبالهم(..).

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى