غير مصنف

“ما خفي” لعدد 07 إلى 13 يناير 2022

ما خفي

» يتواصل مسلسل الإنصاف المتأخر للإطار الأمني محمد جلماد، فبعد ترقيته من طرف الحموشي إلى رتبة عميد إقليمي، تمت ترقيته مؤخرا إلى رتبة “مراقب عام”.. وكان جلماد قد اجتاز محنة كبيرة بسبب وفائه لمبادئ الأمن الوطني، قبل أن تتم تبرئته من لدن القضاء، بعد عقوبة اتضح أنها ظالمة، في ملف شبكة الزعيمي(..).

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» “أيت منا ليس منا”.. هكذا علق “الفايسبوكيون” على أول مداخلة برلمانية للملياردير هشام أيت منا داخل قبة البرلمان (عن دائرة المحمدية)، بعد أن وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه، حيث عجز عن قراءة تدخله، والمثير للدهشة، عدم قدرته على قراءة الكلمات والحروف، في مشهد كاريكاتوري..

________________________

» ما الذي يمكن أن يجمع بين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، المهدي قطبي، المحسوب على اللوبي الفرنسي؟ والسؤال طرح على هامش اللقاء الذي انعقد بينهما بمقر الوزارة، في إطار مناقشة “اتفاق” لم يخرج إلى حيز الوجود بعد، على غرار اتفاقات أخرى تزعمها المهدي.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» بينما تتظافر الجهود لدعم الشركات الوطنية من أجل مواجهة لوبي الشركات الأجنبية في مجال التدبير المفوض (النقل الحضري)، يواصل بعض الولاة والعمال والعمداء ورؤساء الجماعات في إطار حسابات معروفة، “خنق” الشركات الوطنية، عبر الدعاية لمشروع إعدامها، بادعاء خلق “شركات محلية” بدل مساعدتها على تطوير نفسها، وقد أثبتت التجربة أن هذا النوع من المخططات ينتهي بتشريد العمال، وتقديم القطاع على طبق من ذهب للشركات العابرة للقارات والمسؤولين(..).

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» انتقدت إحدى الجبهات “القاسحة”، الاتفاق الثلاثي بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، وقالت إن برنامج الحكومة السابقة لم يتضمن أي إشارة لهذا الاتفاق ما يجعله مخالفا للدستور، ليطرح السؤال عن طريقة قراءة الدستور من طرف هذه “الجبهة”(..).

________________________

» كشفت مصادر إعلامية، أن ثلاثة مواطنين موريتانيين لقوا مصرعهم، يوم الأحد الماضي، أثناء تنقيبهم عن الذهب في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، رغم إعلان نواكشوط سابقا، عن كون “الشريط الحدودي مع المملكة هو منطقة عسكرية”.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى