غير مصنف

“ما خفي” لعدد 19 إلى 25 نونبر 2021

ما خفي

» العناية الملكية بالمشاريع الكبرى في الرباط، تؤكدها جولة الملك محمد السادس في العاصمة، بشكل غير رسمي، للاطلاع على وتيرة سير الأشغال، حيث ينتظر الرباطيون تدشين عدة مشاريع عملاقة ستغير وجه مدينة الأنوار في المستقبل.

________________________

» بخلاف كل الناطقين الرسميين السابقين باسم الحكومة، يسعى الناطق الرسمي الجديد، مصطفى بايتاس، إلى مأسسة هذه المهمة، لضمان تواصل أكبر مع الصحافة، وقد احتسبت لصالحه أولى النقط بعد أن حول لقاءه الأسبوعي مع الإعلام، إلى فرصة للقاء مع مجموعة من الوزراء.. فهل تنجح المأسسة في تجاوز الأخطاء السابقة ؟

________________________

» توالت التقارير الإعلامية التي تتحدث عن رد مغربي صارم على كل الاستفزازات التي تجري من طرف ميليشيات البوليساريو قرب الجدار الأمني، وبينما لا يوجد بلاغ رسمي، أشارت مصادر إعلامية إلى تدخلات ناجحة لطائرات مغربية مسيرة عن بعد، تسببت في إلحاق خسائر فادحة بعناصر مسلحة كانت تحاول الاقتراب من الجدار الأمني، الذي تعزز بجدار آخر لمنع أي تسلل في اتجاه الأراضي المغربية.

________________________

» مازال وزير التشغيل، يونس السكوري، يواصل مشاوراته في إطار برنامج “أوراش”، الذي قال إنه برنامج لتشغيل الشباب، غير أنها المرة الأولى التي يقدم فيها وزير في الحكومة، مشروعا حكوميا لا أساس له سوى الاعتمادات المالية الغير مسبوقة في تاريخ الوزارة، حيث كان الشباب ينتظرون الشغل، فجاءهم الوزير بمشاورات جديدة، بينما يفترض في الوزير أن يملك الحلول، لأن التشخيص موجود والمشاورات موجودة في مشروع النموذج التنموي.

________________________

» الأخبار القادمة من الإمارات، تشير إلى ظهور رئيس جهة الداخلة ينجا الخطاط في منتدى استثماري كبير، دون حضور مسؤولين وازنين من كلا البلدين.. ما يطرح عدة تساؤلات حول الغيابات التي رافقت هذا اللقاء الضخم(..).

________________________

» فرضت “لجنة الكاشروت” التي يرأسها سيرج بيرديغو، رئيس الطائفة اليهودية بالدار البيضاء، على جميع أرباب الفنادق، دفع ضريبة قدرها 4 أورو على كل سائح يهودي يرغب في الطعام حسب التعاليم التلمودية خلال إقامته بالمغرب، ويرفض عدد من أرباب الفنادق والرياضات تأدية هذه الضريبة، التي تفرضها “لجنة الكاشروت”، التي تعتبر نفسها الوحيدة المسؤولة عن إصدار الترخيص، حيث يتساءل البعض: هل يحق لجمعية أو جهة ما تحصيل ضريبة من مؤسسات تجارية بعيدا عن المؤسسات الرسمية للدولة ؟

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى