غير مصنف

“ما خفي” لعدد 16 إلى 22 شتنبر 2021

ما خفي

» أكدت مصادر إعلامية، أنه تم اعتقال الجنرال يوسف بوزيت، مستشار الرئيس الجزائري في الملف الليبي، والمدير السابق للتوثيق والأمن الخارجي (DDSE)، بتهمة “استغلال النفوذ، وتلقي مزايا ومنافع غير مستحقة، ونشر معلومات كاذبة من شأنها تقويض الأمن القومي للبلاد”.

________________________

» “مصائب قوم عند قوم فوائد”.. فقد رفع عدم تقديم أي عرض من طرف عزيز أخنوش لحزب التقدم والاشتراكية من أجل دخول الحكومة، من أسهم حزب الاتحاد الاشتراكي، الذي بات يستعد لنيل أكثر من حقيبة في الحكومة المقبلة، ومن يدري.. قد يدخل إدريس لشكر للوزارة من بابها الواسع، حسب المشاورات.

________________________

» اعتذر رئيس الحكومة المنتهية ولايته سعد الدين العثماني، عن لقاء رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، وإذا كانت بعض المصادر الإعلامية قد رجحت إمكانية عقد هذا اللقاء قبل حصوله، لكن الخبراء في القانون، كانوا يعرفون أن هذا اللقاء لن يتم، نظرا لعدم وجود “الصفة” لسعد الدين العثماني، حيث فقد صفة رئيس حكومة، كما فقد صفة “الأمين العام” للحزب بعد استقالته(..).

________________________

» تشهد العاصمة الرباط سباقا محموما حول العمودية، بعد دخول عمر البحراوي العمدة السابق، على خط الصراع السياسي، وهو العمدة الذي كان يحظى بشعبية كبيرة وسط الأحياء الشعبية الهامشية، قبل أن تسقطه تحركات حزب العدالة والتنمية، ليختار الاستقرار بعيدا، ولكنه عاد للترشح من جديد رفقة ابنه(..).

________________________

» سلطت أضواء كثيرة على الانتخابات التشريعية في ما يتعلق بإمكانية رصد بعض التجاوزات، لكن طريقة انتخاب بعض رؤساء الغرف، لازالت تثير الكثير من الجدل، حيث صارت الطريقة التي انتخب بها حسن صاخي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، بعدما تم تأجيل الانتخابات.. رهينة القيل والقال في انتظار التوضيحات(..).

________________________

» لا علاقة بين الوضع السياسي في المغرب والوضع في أفغانستان، ولكن “ولاية خراسان” ظهرت في وثائق محجوزة، بعد أن نجح المكتب المركزي للتحقيقات القضائية في القبض على ثلاثة إرهابيين مشتبه فيهم، مؤخرا بالراشيدية، حيث وقف السكان لتحية عناصر “البسيج” و”الديستي” و”الأمن الوطني” بعد محاصرة المتهمين(..).

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى