غير مصنف

“ما خفي” لعدد 08 إلى 14 يوليوز 2021

ما خفي

» تطرح عودة الرئيس مصطفى الباكوري للظهور من جديد في وسائل الإعلام، عدة أسئلة حول مصير ملفاته التي أدت إلى منعه من مغادرة التراب الوطني في وقت سابق، بل إن زميله في الحزب، عبد اللطيف وهبي، أكد في وقت سابق أن “التهم” مرتبطة بوظيفته على رأس الوكالة المغربية للطاقات المستدامة، ولكن القضية لازالت “حامضة” وغامضة، رغم عودة الباكوري للظهور في غياب تفسير منطقي(..).

________________________

» قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن وزارته غير ملزمة بتوفير المقابر، لا شرعا ولا وضعا، وأضاف الوزير أنه “لا يمكن الاعتماد على وزارته لحل مشكل ضعف المساحات المخصصة للدفن وتوفير مقابر خاصة بالمدن الكبرى والمتوسطة”، وذلك في معرض جوابه عن سؤال برلماني طرح عليه هذا الأسبوع.

________________________

» أعلنت مصادر إعلامية عن عدم ترشح رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للانتخابات المقبلة، ما يعني أنه فتح أبواب تقاعده السياسي مبكرا، حتى قبل إجراء استحقاقات شتنبر المقبل، وربما فهم العثماني ما لم يفهمه غيره.. إذا تم تأكيد الخبر(..).

________________________

» في الوقت الذي تتحدث فيه بعض المصادر عن مرور حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، إلى السرعة القصوى للترشح عبر لائحة مستقلة في الانتخابات المقبلة، انتهز الأمين العام نزار البركة، فرصة تواجده في لقاء إعلامي كبير، ليعلن عن قطع العلاقات بشكل نهائي مع شباط.

________________________

» “أخوك في الوزارة هو عدوك”.. هذا ما ينطبق على العلاقة القائمة بين الوزيرين السابقين نبيل بنعبد الله وأنس الدكالي، حيث رفض الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ظهور زميله السابق في لقاءات تأطيرية، تحدث فيها باسم “الكتاب”، ووصل الأمر إلى حد عرض المنظمين بفاس على لجان استماع، وقد يكون من بين القرارات المتخذة، قرار طردهم من الحزب.

________________________

» خلق المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، مفاجأة كبيرة، ومطلوبة في أسلاك الشرطة، بعدما أشر على تغييرات أمنية كبيرة في عشر مدن مغربية، منها مراكش وأكادير وتطوان والدار البيضاء.. وقد ربط الحموشي بين التغييرات الجديدة وبعض المعايير الصارمة، مثل سن الشباب، والنزاهة، والقدرة على القرب من المواطنين.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى