غير مصنف

“ما خفي” لعدد 01 إلى 07 يوليوز 2021

ما خفي

» لأول مرة يناقش الإعلام الأمريكي “افتراضا” إمكانية تخلي الرئيس جو بايدن عن منصب الرئاسة لصالح نائبته كمالا هاريس، لأسباب صحية أو غيرها.. غير أن الأمر لا يتعدى كونه “تقريرا افتراضيا”، رغم أن بعض وسائل الإعلام تطرقت إلى الاحتمالات الممكنة بعد ذلك.

________________________

» سبق أن اعترفت إسبانيا بوقوف أمريكا إلى جانب المغرب، خلال محاولة جر الاتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف ضد المملكة، لكنها المرة الأولى التي تؤكد فيها بعض المصادر، صدور تحذيرات أمريكية من لدن إدارة الأمن القومي، تنبه إلى خطورة استمرار الأزمة مع المغرب.

________________________

» سيسجل التاريخ عن الحكومة الحالية، أنها تدخلت بالقوة العمومية صبيحة يوم الأربعاء الماضي، لإخلاء مقر لجمعية أطفال الصم والبكم، وذوي الاحتياجات الخاصة، بناء على قرار مجلس مدينة أكادير، وعندما احتج المحتجون، قالوا لهم إن أمر الإفراغ جاء من “فوق”.

________________________

» قام مركز الأبحاث الاجتماعية الإسباني، بعملية استطلاع الرأي، تم الإعلان عنه يوم الجمعة الماضية، وكانت نتائجه، أن نصف الإسبان أكدوا على أن سبتة ومليلية في غضون عشرين أو خمس وعشرين سنة، ستصبحان مغربيتين.. وجاء هذا الاستطلاع بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين الرباط ومدريد، حيث يعتقد 20.3 في المائة، أنه سيتم تسليم سبتة ومليلية إلى المغرب خلال 25 سنة.

________________________

» عاد القيادي الاتحادي خالد عليوة، ليسجل حضوره من جديد في المشهد السياسي بالتزامن مع حمى الانتخابات، حيث قال: “إن الدولة القوية يجب أن تكون مصدرا للإصلاح، حتى تكون مختلفة عن الدولة الماضية”، مضيفا أن “هناك إصلاحات تأتي من الأسفل وهي بنيوية، وأخرى تأتي من الأعلى”، وقد كان لافتا احتضان الاتحاديين لعليوة بحفاوة كبيرة في لقاء تشاوري..

________________________

» تحركت عدة مصادر طبية لتنبه إلى خطورة الوباء المتحور الجديد، وبينما لم يصدر عن وزارة الصحة أي تواصل بخصوص مواصفات سلالة “كورونا” الجديدة، باستثناء التحذير من النكسة الوبائية، حذرت مصادر طبية من الإقبال على الأماكن المزدحمة، لكون الوباء المتحور يهاجم الرئتين مباشرة ولا تظهر أي أعراض على حامله إلا بعد تمكنه من المصاب..

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى