ما خفي كان أعظم

“ما خفي” لعدد 12 إلى 19 ماي 2021

ما خفي

» هناك من يناقش إلغاء معاشات البرلمانيين وهناك من يدعو لإلغاء معاشات الوزراء السابقين، لكن الوزير سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، أعطى المثال في طريقة العمل الحكومي “المجدي”، بحصوله على عضوية مجلس أمناء جامعة محمد الخامس في أبوظبي، بقرار من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان.
________________________
» “الغابة بحالها بحال الدار، حرام تضيع بسبب النار”.. عبارة أطلقها الفنان عمر السيد إبان حملة سابقة للحفاظ على التراث الغابوي، لكن الحملة انتقلت هذه المرة إلى قطاع البيئة في وزارة الفلاحة، ولم يختف عمر السيد فقط، بل اختفت معه عدة أشياء ومعطيات(…).
________________________
» بين مطالبة وزير الخارجية ناصر بوريطة برد مقنع من الحكومة الإسبانية حول واقعة استقبال زعيم البوليساريو بإحدى مستشفياتها، وبين استدعاء السفيرة المغربية في ألمانيا بسبب مواقف عدائية تجاه المغرب، وبعد تغير “معادلة الحسابات الاستراتيجية”، يتساءل المتتبعون: كم سيبقى للمغرب من صديق في أوروبا إذا واصل السير على نفس النهج، أم أن بوريطة يعلم ما لا يعلمه المغاربة(…)؟
________________________
» تاهت رموز حزب الأصالة والمعاصرة في نسخته القديمة، بين الاستقطابات والدعوات المقترحة من قبل حزبين، هما الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، وبين من يقول أن حزب “الحصان” جاء دوره، وبين من يقول أنه انتهى مقابل استمرار دور الاتحاد الاشتراكي، توزعت الاختيارات، والمهم هو مغادرة الحزب الذي يقوده عبد اللطيف وهبي(…).
________________________
» شرعت السلطات في بعض المناطق، في منع آلات الحصاد من مباشرة عملية الحصاد بدعوى أن سائقي الآليات يجب أن يتوفروا على رخصة السياقة الخاصة بالشاحنات، وإن كان هذا المنع يتم بموجب قرار قانوني، إلا أن توقيت تنفيذه يجب ألا يكون مع انطلاق موسم الحصاد، خاصة وأن السائقين وعموم الفلاحين ليسوا على علم بهذا المستجد المفاجئ، والمحاصيل لا تقبل الانتظار.
________________________
» تأكد أن دخول إبراهيم غالي زعيم البوليساريو، إلى الأراضي الإسبانية يتم بهوية جزائرية مزورة تحت اسم “بنبطوش”، كما كشفت الصحافة الإسبانية وصول المعني بالأمر إلى التراب الإسباني يوم 18 أبريل الماضي على متن طائرة الرئاسة الجزائرية، قبل نقله إلى المستشفى بحراسة الشرطة، ليتسرب الخبر إلى وسائل الإعلام.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى