غير مصنف

“ما خفي” لعدد 25 إلى 31 مارس 2021

ما خفي

» قالت تقارير صحفية، أن حزب العدالة والتنمية ناقش لأول مرة في تاريخه، إمكانية طرد أمينه العام السابق عبد الإله بن كيران، وتقول بعض المعطيات المسربة، أن المرحلة القادمة ستتجه فيها الأنظار إلى الوزيرين عبد العزيز الرباح وعبد القادر اعمارة، باعتبارهما “قائدا المرحلة المقبلة”، وقد عرف عليهما في وقت سابق التنافس التنظيمي(..).
________________________
» لم تهدأ بعد ضجة القنب الهندي.. فبعد مصادقة الحكومة على مشروع قانون يقضي بتقنين هذه الزراعة في إطار الاستعمالات الطبية، ارتفعت درجة حرارة الهواتف بين طنجة والرباط متسائلة عن مصير تلك الاتفاقية المبرمة بين رئاسة جهة طنجة وجامعة محمد الخامس التي كان يترأسها الوزير الحالي أمزازي، حيث تم التوقيع على الاتفاقيات وتحديد مبالغ الاتفاقات، ولم تخرج أي دراسات حول الموضوع للوجود، إلى حدود اليوم.
________________________
» وصفت قناة إسرائيلية المغرب بكونه الدولة الأقوى في إفريقيا، في معرض تعليقها على أزمة فكيك، لكن التناقض الذي حصل، هو أن إسرائيل بعثت حصصا من لقاح “كورونا” إلى الجزائر رغم أنها لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية، وفي نفس الأسبوع الذي وصلت فيه طائرتها إلى الجزائر محملة باللقاح، أعلنت دعمها للمغرب..
________________________
» كشف مصدر دبلوماسي أن تحويلات مغاربة العالم من العملة الصعبة نحو المغرب عرفت ارتفاعا مفاجئا في زمن الجائحة، بحيث كانت التقديرات على غرار باقي بلدان العالم تتوقع نسبة انخفاض تقدر بـ 20 في المائة، بينما النتائج على أرض الواقع تؤكد العكس بتجاوز نسبة الارتفاع عتبة الـ 5 في المائة، بخلاف ما كانت تتوقعه الحكومة، ما يجعل علاقة مغاربة المهجر مع بلدهم متفردة عن باقي البلدان.
________________________
» بعد أن سطع نجمه طيلة فترة الجائحة، بوصفه المغربي الذي كلفه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بإيجاد لقاح “كورونا”(..)، صدمت بعض المواقع المتتبعين بإعلانها خبرا مفاجئا حول اتهام الخبير المغربي منصف السلاوي في قضية تحرش يرجع تاريخها لسنوات، استوجب منه “إنهاء عقده مع الشركة التي يشتغل بها”.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى