مختصرات

“ما خفي” لعدد 29 مارس إلى 04 أبريل 2024

ما خفي

» بخلاف المنطق، وبعد الورطة مع الملياردير عثمان بنجلون في تطوان، وبعد فشل النهوض بقطاع النقل الحضري في إطار “الفبركة الجديدة” لشركة جديدة، وحيث كان البعض يقول إن الاستغناء عن الشركة الوطنية القديمة سيحل المشكل(..) بينما انهار القطاع، ومع ذلك، توصلت الشركة الجديدة التي لا خبرة لها بـ 2 مليار كدعم إضافي، ليطرح السؤال عن سبب هذا السخاء في صرف المال العام(..) ؟

__________________________

» مسجد الصفا والمروة واحد من أكبر المساجد بمدينة تمارة، حيث تقام فيه جميع الصلوات بأعداد غفيرة، لكن هذه الصلوات لا تشمل يوم الجمعة.. فأين هي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ وأين هم المسؤولون عن تدبير الشأن الديني ؟

__________________________

» استقبل وزير الثقافة المهدي بنسعيد الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط، وبينما شرح للصحفيين أن سبب الاستقبال هو الاطمئنان على صحة الفنان، قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن من يريد أن يطمئن على صحة أحد هو أن يذهب إليه في زيارة وليس استقدامه للوزارة(..).

__________________________

» واحدة من الطرائف الإدارية المحزنة وقعت في دار بوعزة، عندما طلب المسؤولون من أحد الأشخاص المرتفقين إحضار شهود ليثبت أنه مازال على قيد الحياة(..).

__________________________
» مع إعلان وصول عربات الطرامواي الجديدة، وتأكيد المعلنين عن كونها مخصصة لإطلاق الشطرين الثالث والرابع في الدار البيضاء.. كشفت مصادر مطلعة أن العربات المذكورة ظلت مركونة في الميناء لما يناهز الأسبوع بسبب “الإجراءات المادية” مع الشركة المصنعة.

__________________________

» قام الملياردير الصحراوي، دحمان الدرهم، بتوزيع ثروته على ابنتيه تحضيرا لخلافته، بينما يستمر هو كرئيس ومدير عام(..)، فهل لهذه التغييرات علاقة بحرمان طرف من الأطراف من هذه الثروة، أم هي حسابات أخرى، في ظل الصراع العائلي(..) ؟

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى