تواصل المقاولات

الدار البيضاء.. اختتام النسخة الرابعة من منتدى “Africa Place Marketing”

    بتنظيم من شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، احتضنت مدينة الدار البيضاء، يومي 22 و23 نونبر، النسخة الرابعة من منتدى “Africa Place Marketing” تحت عنوان “الهوية الترابية، ركيزة أساسية لتحقيق و تعزيز جاذبية مرنة ومستدامة”. وقد شهد هذا الحدث الذي ضم أكثر من 400 مشارك هذه السنة أكثر من 50 متحدثًا، وأكثر من 20 بلدًا، وأكثر من 30 منبرًا إعلاميًا.

في هذا الصدد، صرّح محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات: “إن النجاح الكبير لهذه الدورة يؤكد القناعة بأن الهوية الترابية تمثل ركيزة أساسية في بناء جاذبية قوية ومستدامة. تشهد نتائج هذه التظاهرة على الدور المركزي الذي تلعبه الهوية الترابية في التنمية والإشعاع بالمنطقة ككل.  هذه النجاحات هي ثمرة عمل والتزام عميقين يهدفان إلى تعزيز الجاذبية المرنة و الراسخة والمبتكرة”.

وكانت قرية المعرض واحدة من أبرز فعاليات (APM) هذه السنة، حيث جمعت أهم الدول الإفريقية المشاركة، بما في ذلك أوغندا، بنين، السنغال، النيجر، الكاميرون، مالي، وتوغو، و أتاحت هذه الأخيرة فرصة استثنائية للزوار لاستكشاف الأجنحة والتعرف على آفاق مختلفة في إطار يشجع التبادل حول الهوية الخاصة بكل من البلدان المشاركة.

تتمة المقال بعد الإعلان

خصصت الدورة الرابعة من (APM) يومها الأول لمناقشة أهمية الهوية الترابية في إطار التسويق الترابي. وجمعت هذه المناسبة خبراءً ومختصين من جميع أنحاء العالم حول جلستين حواريتين أكدتا على أن الهوية هي ميزة رئيسية تُخول لأي منطقة تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتضمن البرنامج أيضًا جلسةً نقاشيةً تناولت تأثير الأحداث الكبرى كمؤشرات هوية تُبرز مزايا المنطقة المضيفة وتُحدث تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع، كتنظيم كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال على سبيل المثال، حيث أبان على أهمية بناء الهوية وتعزيز صورة منطقة معينة.

تتمة المقال بعد الإعلان

واختتم اليوم الأول من الدورة بحفل توزيع جوائز Africa Place Marketing Awards – APMA الذي يكرم أفضل الممارسات في مجال التسويق الترابي في إفريقيا. وشاركت في المسابقة 5 جهات، فاز بها السنغال عن برنامجه الطارئ لتحديث المحاور والمناطق الحدودية (PUMA).

خلال اليوم الثاني، عقدت الدورة الثانية من المنتدى الإفريقي للسياحة في الدار البيضاء (FATC) تحت عنوان “الاستثمار السياحي في إفريقيا: تثمين الهوية الترابية المستدامة والمبتكرة”، بتنظيم مشترك مع المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات.

ركز المنتدى على أهمية اعتماد التسويق الترابي كعامل أساسي للتنمية المستدامة والشاملة للمناطق الإفريقية ذات الإمكانات السياحية. وقد خلصت المناقشات إلى أن المفتاح لجذب المستثمرين إلى المناطق الإفريقية يكمن في إنشاء هوية ترابية قوية، وتعزيز فرص الاستثمار الجذابة، والالتزام بممارسة السياحة المسؤولة والمستدامة.

تتمة المقال بعد الإعلان

اختتم اليوم الثاني بمسابقة Africa Place Marketing Competition، وهي مسابقة فريدة من نوعها في المغرب تهدف إلى تحسيس الطلاب الجامعيين بأهمية التسويق الترابي. وقد توجت المسابقة طلبة المعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة (ISITT) الذين قدموا مشروعهم أمام طلاب مجموعة من المؤسسات الجامعية، ألا و هي: ESCA و HESTIM و ENCG.C والكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى